جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

غدا.. قافلة طبية مجانية للكشف الطبي على أهالي قرية الزيات بمرسى مطروح

قافلة طبية مجانية
قافلة طبية مجانية

أعلن رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح عن تنظيم قافلة طبية مجانية للكشف علي أهالي قرية الزيات  التابعة للمركز يومي الاربعاء والخميس في الفترة من 14 - 15 يوليو الجاري تحت رعاية اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح.

وأوضح رئيس مدينة مرسي مطروح  أن القافلة تضم تخصصات "التخدير، الباطنة، الصدر، العظام، الجلدية، طب وجراحة الأطفال، الأنف والأذن والحنجرة، الجراحة العامة، نسا وتوليد، الرمد، المسالك البولية، الأوعية الدموية" مع توقيع الكشف على المرضى وإجراء العمليات الجراحية وصرف الدواء بالمجان.

وأكد  رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح أن توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، هي تقديم كافة الدعم والتيسيرات لإنجاح القافلة وأداء عملها على أكمل وجه وتذليل كافة العقبات بالتنسيق مع مجلس مدينة مرسى مطروح ومديرية الصحة بالمحافظة والإعلان عن القافلة والتخصصات بإذاعة مطروح الإقليمية  وصفحات التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة لتحقيق أكبر استفادة منها.

وكانت اعلنت محافظة مطروح عن تسيير قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبى على الاهالى بمدن السلوم ،برانى،والنجيلة .وذلك فى الفترة من ١٢ يوليو حتى ١٥ يوليو  واجراء جميع الفحوصات والتحاليل والعلاج بالمجان، بالإضافة الى معمل تحاليل وصيدلية. 

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لمديريتى التضامن الاجتماعى والشئون الصحية  ومجالس المدن المعنية بتذليل كافة العقبات  وتسيير اعمال القافلة مع الحرص على الاعلان على القافلة لتحقيق اقصى استفادة لأهالى المناطق الموجهة إليهم. 

جاء ذلك فى إطار  التيسير على المواطنين مع تقديم الخدمات الطبية اللائقة بأهالي  مطروح بجميع المناطق ، وبالتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعى بمطروح وجمعية الهلال الأحمر المصرى وتحت رعاية  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وافتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  يرافقه أعضاء المنطقة الروتارية ثلاث عيادات متنقلة بالوحدة المحلية  بقرية القصر بمدينة مرسي مطروح  لخدمة أهالى القرية فى تخصصات النساء والأطفال والباطنة.