جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الآباء يغيرون المشهد أمام لجان الثانوية العامة بمدرسة فاطمة الزهراء بحدائق القبة

اولياء الأمور
اولياء الأمور

اعتاد الجميع على مشهد تراص الأمهات أمام لجان المدارس أثناء تأدية ابنائهم الامتحانات وخاصة الصف الثالث الثانوي، ولكن الأمر اختلف أمام مدرسة فاطمة الزهراء بحدائق القبة، حيث كان للآباء تواجد ملحوظ.

وقف العديد من الآباء أمام مدرسة فاطمة الزهراء صباح اليوم في انتظار أبنائهم أثناء تأديتهم مادة اللغة العربية للقسم العلمي، وقال فؤاد عوض ولي أمر الطالب أمير فؤاد الطالب بالصف الثالث الثانوي إن ذلك العام يختلف عن غيره لما عاناه الطلاب من تأجيل وتغيير في شكل الامتحان.

وتابع أن القلق لديهم يختلف ذلك العام أيضا لعدم قدرة الطلاب على الحضور للمدارس ومتابعة الأبناء أثناء تأديتهم لامتحان مادة اللغة العربية.

وقال السيد محمد إنه أدى ثلاثة أبناء له أخرين امتحانات الثانوية العامة إلا أنه لم يأتى مع أحد منهم سوى أخر ابن له الذي جاء حظه بالامتحان وسط أجواء وبائية، وكذلك تغير النظام الذي كانوا أول من يطبق عليهم.

وانطلقت اليوم السبت امتحانات الثانوية العامة 2021، في الوقت الذي حذر فيه الدكتور طارق شوقي وزارة التربية والتعليم من محاولات الغش داخل اللجان أو تسريب الامتحان بأي وسيلة كانت، مؤكدا بان مجلس النواب أصدر قانون جديد لتغليظ عقوبة الغش في الثانوية العامة لتصل إلى الحبس والغرامة.

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة إلى أبناء مصر، من طلبة الثانوية العامة دفعة ٢٠٢٠-٢٠٢١.

وقال شوقي في رسالته التي كتبها عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات في أفضل الظروف مع إتمام الإجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة، ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر.

اولياء الأمور
اولياء الأمور
اولياء الأمور
اولياء الأمور