< ننشر التحريات فى اختلاس رئيس شركة مجمعات استهلاكية للتموين
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

ننشر التحريات فى اختلاس رئيس شركة مجمعات استهلاكية للتموين

اختلاس
اختلاس

تستكمل «الدستور» نشر تفاصيل اتهام رئيس مجمع حمامات القبة الاستهلاكي السابق، باختلاس أموال الشركة، في القضية رقم 2189 لسنة 2016، جنایات الزيتون المقيدة برقم 1428 لسنة 2016 کلي غرب القاهرة.

وفي هذا التقرير نستعرض تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، حيث جاء بأقوال رائد شرطة بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة - أن تحرياته توصلت إلى أن المتهم يعمل رئیس مجمع حمامات القبة التابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وأمين عهدته وأنه بحوزته المكينتين المخصصتان لصرف السلع التموينية بسبب وظيفته واستولى على ثمانمائة وثمانية وثلاثين بطاقة تمونينة بمناسبة وظيفته.

وأضاف بقيامه بالتلاعب في أنظمة صرف السلع التموينية عن طريق قيامه بتسجيل عمليات وهمية وتمكن من ذلك من الاستيلاء على حصص تموينية بإجمالي مبلغ مالي وقدره ثمانمائة وسبعة آلاف وتسعة عشر جنيها في غضون عام ۲۰۱۵.

وأوضح أن جميع العمليات الوهمية تمت من خلال الماكينتين المسلمين إلى عهدته بسبب وظيفته.

أقوال الشهود 

جاء بأقوال "م. م" (46 عاما) رئيس شركة، إنه توجه إلى مكتب تموين الزيتون للاستعلام عن سبب تأخر صدور البطاقة الذكية الخاصة بالتموين لأفراد أسرته في 2011، وأنها مستمرة بصرف السلع التموينية حتى تاريخه من مجمع حمامات القبة التابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بالزيتون فقام بالإبلاغ بالواقعة.

كما جاء بأقوال أخصائية تخطيط بالهيئة القومية للإنتاج الحربي، رئيسة اللجنة المشكلة، أن المتهم يعمل رئيس مجمع حمامات القبة التابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وأمين عهدته وأنه بحوزته الماكينتين المخصصتين لصرف السلع التموينية بسبب وظيفته، واستولى على ثمانمائة وثمانية وثلاثين بطاقة تموينية بمناسبة وظيفته.

وأكدت قيامه بالتلاعب في أنظمة صرف السلع التموينية عن طريق قيامه بتسجيل عمليات وهمية، وتمكن من ذلك من الاستيلاء على حصص تموينية باجمالي مبلغ مالي وقدره ثمانمائة وسبعة آلاف وتسعة عشر جنيها، وذلك في غضون عام 2015.

وأوضحت أن جميع العمليات الوهمية التي تمت من خلال الماكينتين المسلمتين إلى عهدته بسبب وظيفته.

جاء بأمر الإحالة، أنه بعد مطالعة الأوراق وما تم فيها من تحقيقات تتهم النيابة العامة “ياسر. إ” (هارب)، المهنة حاليا مراقب عام مبيعات بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وسابقا مدير مجمع حمامات القبة لأنه بدائرة قسم شرطة الزيتون، محافظة القاهرة، وبصفته موظفا عاما ومن الأمناء على الودائع، رئیس مجمع حمامات القبة وأمين عهدته والتابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية اختلس السلع التموينية البالغ قيمتها 807 آلاف و19 جنيها مصريا، والمملوكة لجهة عمله سالفة الذكر، والتي وجدت في حيازته بسبب وظيفته أنفة البيان فاختلسها لنفسه بنية التملك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف قرار الإحالة، أن المتهم وبصفته السابقة استولی بغير حق علی 830 بطاقة تموينية والمملوكة لجهة عمله، والتي وجدت في حيازته.