جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

كشف هوية جثة طفل عُثر عليه «عاريا» في مدفن بقنا

طفل قنا
طفل قنا

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، اليوم الأربعاء، هوية الطفل الذي عثر عليه وبه حروقًا في الوجه، وعاريًا دون ملابس، داخل مدافن منطقة المعنا، ببندر قنا، فيما أخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات اللازمة.

وكان اللواء محمد أبوالمجد، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، قد تلقي إخطارًا من المباحث الجنائية بمديرية امن قنا، يفيد العثور على جثة طفل مجهول الهوية بها حروق في الوجه داخل مدافن المعنا ببندر قنا. 

وكشفت تحريات المباحث الجنائية، أن الجثة لطفل يدعي، محمد رجب أبو الفضل، يبلغ من العمر 10 سنوات، ومقيم بقرية دندرة التابعة لمركز قنا، ومتغيب عن منزله من الجمعة الماضية، وظلت أسرته تبحث عنه.

وكان قد عثر بعض أهالي قنا على جثة طفل مجهول الهوية بها حروق في الوجه، وعاريًا دون ملابس، داخل مدافن منطفة المعنا. 

وكانت قد عثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، منذ أيام، على جثة طفل رضيع حديث الولادة، بالقرب من شريط السكة الحديد بمركز دشنا شمالي المحافظة، فيما أخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات اللازمة. 

وكان اللواء محمد أبو المجد، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، تلقى إشارة من اللواء محمد ياسر، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن قنا، تفيد العثور على جثة طفل رضيع حديث الولادة عمره أيام قليلة، ومجهول الهوية، بجوار خط السكة الحديد بقرية فاو غرب بمركز دشنا شمالي محافظة قنا. 

جثة الطفل الذي عثرت عليه أجهزة الأمن، كان ملفوفًا بقطعة قماش وملقى بجوار شريط السكة الحديد، في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها محافظة قنا، فيما قد تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات، عقب إيداع الجثة بمشرحة المستشفى. 

وكانت قد عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن محافظة قنا، على طفل رضيع مجهول الهوية، ملقى بمدخل عقار في شارع مصنع المكرونة بمدينة قنا، فيما أخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات اللازمة وكشف غموض العثور على الطفل.