جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«ادعم القرار المصرى».. مواطنون يدعمون موقف الدولة فى قضية سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

عبّر مواطنون عن تأييدهم للقرار المصري ردًا على خطاب وزير الري الإثيوبي لنظيره المصري، والذي أخبر فيه ببدء بلاده فعليًا في عملية الملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي، رغم رفض مصر والسودان لاتخاذ قرار أُحادي في هذا الشأن؛ لما سيتسبب فيه من ضرر كبير بالدولتين، قد يصل إلى حد الجفاف ـ وفق تصريحات رسمية، لكن خطورة الأمر لم تقلل ثقة المصريين في قوة دولتهم وأنها قادرة على الحفاظ على أمنها القومي بكل الطرق.

مواطن يدعم قرار الدولة في أزمة سد النهضة 

الكثير من التدوينات نشرها أبناء النيل عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساندين قرار دولتهم تجاه هذه الأزمة، فكتبت نوران محمد إقرارًا قالت فيه إنها ـ بصفتها مواطنة مصرية ـ تدعم قرارات وإجراءات القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي.

لم يختلف موقف نوران عن موقف كريم المصري، الذي نشر هو الآخر إقرارًا يفوض فيه الرئيس باتخذا ما يلزم لحماية مقدراتنا وحفظ الأمن القومي المصري.

مواطن يدعم قرار الدولة في أزمة سد النهضة 

أما محمود عباس، نشر تدوينته عبارة ثلاثة وسوم، أولهما «ادعم القرار المصري» و«النيل حياة المصريين» ثم وسم سد النهضة، في إشارة للملء الثاني للسد الإثيوبي، مُعبرًا عن رفضه لقرار الملئ الثاني، وثقته في قرار الدولة المصرية للتعامل مع هذا الملف.

مواطن يدعم قرار الدولة في أزمة سد النهضة 

وكتب حساب باسم عطر عتيق، بعض أبيات الشعر من نشيد الجيش المصري:

وتنساب يا نيل حرًا طليقًا

ليحكي ضفافك معنى النضال

وتبقى مدى الدهر حصنًا عريقًا

بصدق القلوب وعزم الرجال

مواطن يدعم قرار الدولة في أزمة سد النهضة