جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مسابقات رياضية.. خطة للترفيه عن رواد الشواطئ بالإسكندرية

رواد الشواطئ
رواد الشواطئ

برنامج ترفيهي متكامل تحرص الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية على توفيره لروادها خلال فصل الصيف، حيث ترتفع معدلات الإقبال على الشواطئ.

قال الدكتور رافت حمزة، المسؤول عن تنظيم البرنامج، إن هناك برامجًا ومسابقات ترفيهية محفزة سيتم تنظيمها على شواطئ الإسكندرية، لتشجيع المصطافين، ودعم الروح الرياضية.

ولفت “حمزة”، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إلى أن البرنامج يأتي تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، واللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وبتنظيم نخبة من أساتذة كلية التربية الرياضية و سيكون عن طريق ألعاب ترفيهية منها كرة الطائرة الشاطئية، والجري لمسافة ١٠٠ متر وغيرها من الالعاب المحفزة للأطفال على الشواطئ.

ولفت إلى أن هذا البرنامج سيعيد الروح الرياضية لشواطئ الإسكندرية، وسيدخل مزيد من البهجة لروادها، وتشجيعا للأطفال ودعمهم بروح التعاون والمشاركة.

وذكر أن المشاركة في المسابقات ستكون متاحة لجميع الاسر والعائلات واطفالها ولكن بشرط ان يتم التسجيل مسبقا لدى الفريق المنظم للبرنامج، كما ان البرنامج سيستقبل الفرق الرياضية من مراكز الشباب والفرق الرياضية.

وحرصت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف ان يكون تنوع برنامجها للمصطافين، فمع تشغيل الشواطىء نهارا، اتاحت التشغيل الليلي لها لتكون بمثابة مقهى مفتوح لروادها وذلك مقابل تذكرة قيمتها ٤ جنيهات لتتحول شواطئ الإسكندرية العامة لكافيتريات مفتوحة ليلا بدءا من الـ٧ مساء.

وشددت محافظة الإسكندرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف على الاشتراطات الاحترازية، مع توفير خدمة الحجز الإلكتروني مسبقا قبل التوافد للشواطئ، مع الحفاظ على التباعد المكاني بين الشماسي، التعقيم المستمر للممرات والبوابات وغرف خلع الملابس ودورات المياه، مع توافر جهاز لقياس درجات الحرارة علي كل شاطئ.