جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

حسين عيسى مستشارًا للشئون الاقتصادية باتحاد الصناعات المصرية

حسين عيسي
حسين عيسي

أصدر اتحاد الصناعات المصرية قرارًا بتعيين الدكتور حسين عيسى مستشارًا للشئون الاقتصادية بالاتحاد اعتبارًا من يوليو الجاري.

 وجاء تعيين الدكتور حسين عيسى، في إطار سعي اتحاد الصناعات المصرية لاستقطاب خبرات رفيعة المستوي على المستوي الاقتصادي خاصة بعد صدور قانون الاتحاد الجديد رقم 70 لسنة 2019 والذي ناط بالاتحاد معاونة الحكومة في وضع السياسات الصناعية للبلاد وتنفيذها، ونص على أخذ رأي الاتحاد في مشروعات القوانين والقرارات التنظيمية المتصلة بالصناعة، كما حدد من بين أهداف الاتحاد إمداد الحكومة بما تطلبه من البيانات والمعلومات والآراء المتعلقة بنشاط الاتحاد، الأمر الذي يستلزم قيام الاتحاد بإنشاء وحدة للدراسات الاقتصادية والتي سيشرف عليها الدكتور حسين عيسى. 
الجدير بالذكر أن  الدكتور حسين عيسى هو أحد الخبراء الاقتصاديين المرموقين الذين حصلوا علي أعلي الشهادات العلمية، وتقلد عددًا من المناصب العلمية والأكاديمية والنيابية في مصر، حيث إن سيادته حاصل على دكتوراه في المحاسبة – جامعة الولايات المتحدة الدولية – سان دييجو – كاليفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية 1992.                                          

وتدرج في العمل الجامعي بدءًا من عمله كأستاذ بقسم المحاسبة والمراجعة – كلية التجارة – جامعة عين شمس وصولًا إلي شغل سيادته منصب رئيس جامعة عين شمس.

كما أنه عضو بعدد من الجمعيات العلمية والمهنية منها:
- عضو جمعية المحاسبة الأمريكية – شعبة المحاسبة الإدارية – الولايات المتحدة
- عضو معهد المحاسبين الإداريين- الولايات المتحدة .
- عضو الجمعية المصرية للمحاسبة والنظم والمراجعة بمصر
- عضو جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية - بمصر .
وقد تم تعيين الدكتور حسين عيسى عضوًا بمجلس النواب في عام 2015 بموجب قرار رئاسي، ثم ترأس سيادته لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب بعد فوزه بالتزكية من 2015 وحتي 2021.