جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

شاه شاكر: مصر تبنت أضخم مشروع إسكان لمحدودي الدخل بتسهيلات غير مسبوقة

شاه شاكر
شاه شاكر

قالت شاه شاكر رئيس شركة شاه القابضة للسياحة والتطوير العقاري، إن مصر تبنت منذ عام ٢٠١٤  أضخم مشروع إسكان اجتماعي حيث تضمن تنفيذ وتسليم حوالي مليون وحدة سكنية بواقع ١٦٦ ألف وحدة سنويا لمحدودي الدخل بتسهيلات لم تحدث من قبل.

وأضافت: “المشروع هو الأكبر في تاريخ الإسكان الاجتماعي فهو يمثل حوالى ٤ أضعاف ما تم تنفيذه سابقا، هذا بجانب تقليل مدة التسليم بشكل قياسي عما كان يحدث في السابق وهو إنجاز كبير في مجال من أهم المجالات التي تمس حياة المواطن والذي ظل لسنوات مشكلة رئيسية تؤرقه”.

وأشادت بمبادرة بتوفير وحدة سكنية لكل شاب يخرج من دار الرعاية أو الأيتام ضمن مبادرة حياه كريمة للإنسان، مؤكدة أن دعم الدولة لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل يشجع القطاع الخاص على ضخ استثمارات جديدة في هذا القطاع الحيوي الهام.

وأضافت  شاكر، أن مصر كتبت في 7 سنوات تاريخا جديدا مليئا بالتحديات على مستوى الإسكان الاجتماعي.

وأكدت شاه شاكر أن ملف العشوائيات من أهم ملفات مجال الإسكان من أجل توفير حياة كريمة لأهالي تلك المناطق، إذ جرى تنفيذ 195275 وحدة في 316 منطقة غير أمنة تم تطويرها بتكلفة قدرها 23.9 مليار جنيه وجار الانتهاء من تنفيذ 50778 وحدة أخرى في 41 منطقة يجرى تطويرها بتكلفة قدرها 15.7 مليار جنيه، كما طالت مشروعات الإسكان والمرافق 21 مدينة جديدة قائمة بقيمة 160 مليار جنيه بينما يجري تنفيذ 21 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع في المناطق الصحراوية البعيدة عن الأماكن المأهولة بالسكان.