جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«الرى» تشدد الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا

إجراءات وقائية لمواجهة
إجراءات وقائية لمواجهة كورونا

تستمر وزارة الموارد المائية والري فى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد COVID -19، وذلك في مختلف الهيئات والمصالح والإدارات التابعة لها على مستوى الجمهورية، مع استمرار العمل الميداني وحصر العمل المكتبي علي الضرورات، بالإضافة إلى تعقيم مبنى الوزارة بالكامل.

يأتى ذلك فى إطار قرارات مجلس الوزراء اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وكذلك في ظل حرص وزارة الموارد المائية والري علي صحة العاملين بها.

تعقيم مبنى الوزارة ومحيطه وجراجات السيارات 
نفذت أجهزة الوزارة المعنية، اليوم الجمعة، حملات مكثفة فى جميع المبانى والمنشآت التابعة للوزارة للتعقيم والتطهير، واتخاذ الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد، حيث تم تطهير وتعقيم مبنى الوزارة بالكامل ومحيطه وجراجات السيارات التابعة له والإدارات المختلفة، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه والجراجات الخاصة بالسيارات. 

كما تم تنفيذ أعمال النظافة والتعقيم لكافة الأماكن والإدارات بالديوان العام، وذلك باستخدام المطهرات بمعرفة الدفاع المدني، مع التأكيد على الالتزام بارتداء الكمامات لكافة العاملين والمترددين على الوزارة تطبيقًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا المستجد بمجلس الوزراء وحفاظًا على صحة المواطنين. 

التزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا 
من جانبه، قال المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمى لوزارة الموارد المائية والري، إنه يتم استمرار اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا على مستوى كافة المبانى التابعة للوزارة بمختلف المحافظات.

وأكد غانم، لـ"الدستور"، أنه تم التأكيد على التزام جميع العاملين والمترددين على جميع هيئات وقطاعات الوزارة، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الموارد المائية والري استمرارية عمليات التعقيم واستخدام المطهرات، وارتداء الكمامات لجميع العاملين والمترددين على جميع هيئات وقطاعات الوزارة، واتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعى.

كما أشار إلى القيام بقياس درجات الحرارة للجميع، والاهتمام بعمليات النظافة، مؤكدًا على اتخاذ إجراءات رادعة حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية المطلوبة من الجميع.