جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

فيصل بن فرحان: المملكة تمد يديها بالشراكة مع المجتمع الدولى لمواجهة التحديات

اجتماع مجموعة العشرين
اجتماع مجموعة العشرين

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، شراكة المملكة العربية السعودية مع المجتمع الدولي لمواجهة التحديات التي تهدد العالم والبشرية.

وقال بن فرحان، في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات "تويتر": "أكدت اليوم خلال مشاركتي في اجتماع وزراء خارجية دول G20 أن المملكة كانت ولا تزال تمدّ أياديها بالشراكة الوثيقة والتعاون الفعال مع المجتمع الدولي لمواجهة التحديات التي تهدد العالم والبشرية، سعيًا منها إلى تحقيق الرفاه والأمن والسلام لشعوب العالم".

والتقى وزير الخارجية السعودي اليوم الثلاثاء، نظيره الهندي سوبراهمانيام جايشانكر، ووزير الخارجية والتجارة الدولية والأديان في جمهورية الأرجنتين فيليب كارلوس سولا، على هامش اجتماع وزراء الخارجية والتنمية لدول مجموعة العشرين في مدينة ماتيرا الإيطالية.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، جرى خلال الاجتماعين بحث العلاقات السعودية مع كل من الهند والأرجنتين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، كما تطرقت المباحثات إلى أبرز الموضوعات المطروحة في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مباحثات سعودية أمريكية فرنسية

وفي وقتٍ سابق، عقد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم، لقاءً رسميًا مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان، على هامش اجتماع وزراء الخارجية والتنمية لدول مجموعة العشرين في مدينة ماتيرا الإيطالية.

ووفقًا لما ذكرته وزارة الخارجية السعودية، في بيانها اليوم عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، جرى خلال اللقاء استعراض أبرز الموضوعات المطروحة في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين.

كما ناقش اللقاء بحث تعزيز التنسيق بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية فرنسا في جميع الملفات ذات الاهتمام المشترك، وأهمية دعمها في شتى المجالات بما يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.