جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ينطلق 30 سبتمبر.. فتح باب الحجز للدورة 54 بمعرض القاهرة الدولي

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي

أعلنت الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، فتح باب الحجز للاشتراك بالدورة الـ 54 بمعرض القاهرة الدولي والمقرر عقدها خلال الفترة من 30 سبتمبر حتى 8 أكتوبر المقبل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وقالت مي عسل رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، إن المعرض مقام على مساحة عرض 25 ألف م2 ويحظى بزخم كبير من مشاركات الدول والشركات الأجنبية والقطاعات الحكومية وقطاعات الملابس والمفروشات والسجاد والأثاث والأجهزة الكهربائية  والصناعات الكيماوية، مشيرةً إلى أنه ولأول مرة المعرض سيشهد مشاركة جديدة للمستلزمات الدراسية نظرًا لتزامن انعقاد المعرض مع بداية السنه الدراسية الجديدة.

وأكدت حرص الهيئة على تشجيع الصناعات والمنتجات المحلية لدورها الكبير في تشجيع الاقتصاد القومي وفي إطار دعم الدولة للصناعات والمنتجات المحلية، مشيرةً إلى أن الهيئة اطلقت مبادرة لتشجيع التجارة والصناعة المحلية، حيث قررت منح المشاركين عروضاً ومزايا خاصة للاشتراك في حالة الحجز بالدورتين القادمتين للمعرض 54 ، 55 وذلك تشجيعا للمواطنين على شراء المنتجات المحلية وبما يسهم في تحقيق العديد من المكتسبات للدولة وللمواطن المصري.

هيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، هيئة رسمية تابعة لوزارة التجارة والصناعة، منوط بها أعمال تنظيم واستضافة المؤتمرات والمعارض داخل وخارج جمهورية مصر العربية، بما يساعد أعمال الترويج والتسويق للمنتجات المحلية والقومية داخلياً وخارجياً.

كانت جميع المعارض تعرضت لحالة من التوقف طوال الفترة الماضية؛ بسبب أزمة فيروس كورونا علي مستوى العالم، مما جعل كثير من الدول تقوم بعمل المعارض عبر مواقع التواصل الاجتماعي زوم وغيرها مع البرامج التكنولوجية خوفا من التقارب الاجتماعي في ظل انتشار فيروس كورونا.