جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

عضو بالشيوخ يطلق مبادرة للقضاء على المخدرات فى قنا

اسامة الهوارى
اسامة الهوارى

أطلق أسامة الهوارى، عضو مجلس الشيوخ بمحافظة قنا، مبادرة للقضاء على مخدر الشابو في أنحاء قرى ونجوع ومدن ومراكز محافظة قنا التسع، وذلك بعد إطلاقه مبادرة الصلح بين العائلات المتخاصمة في قرى الدم والنار بمدينة نجع حمادي. 

وقال عضو الشيوخ، على هامش عقد اجتماع بين مختلف عائلات قرى حمرة دوم وأبوحزام، بعد الحادث الأليم الذي راح ضحيته 10 أشخاص وأصيب 7 آخرون، إن هناك استجابة من المواطنين، من أجل القضاء على مخدر الشابو، لافتًا إلى أن الأهالي بدأوا بالفعل في التفكير بخطر الشابو لأن أخطر ما في الأمر أن يكون أحدًا داخل المنزل يدمن الشابو. 

أشار الهوارى إلى أن مخاطر مخدر الشابو وتأثيره على الشباب لا بدّ من أن يعرفه الجميع، وأن يتم تعميم المبادرة في جميع العائلات والقرى والنجوع، لأن الشابو يعتبر قنبلة موقوتة من الممكن أن يحول مربع كامل لدمار كبير، قائلاً: "شىء يحمد عليه الأهالي بسبب الاستجابة للمبادرة ونتمنى أن يتكرر في كل العائلات ان تكون صادقة وتخلي بالها من شبابها".

وأعلن أهالي قرية نجع الهمامية بقرية حمرة دوم، الاستجابة لمبادرة عضو مجلس الشيوخ، والقضاء على الشابو ومنع تجارته أو تداوله داخل القرية، لتكون أول قرية في محافظة قنا، تعلن الحرب ضد مخدر الشابو، الذي يعد أحد أخطر انواع المخدرات، وذلك خلال الاجتماع مع عضو مجلس الشيوخ، حيث أعلن أهالي القرية منع شراؤه او تداوله.

ويعد مخدر الشابو أحد أخطر أنواع المخدرات، التي أنتشرت خلال الفترة الأخيرة في جميع أنحاء الجمهورية، وكان هو كلمة السر في العديد من الجرائم والحوادث خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث تناوله المجرمين قبيل ارتكاب تلك الحوادث.