جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير الزراعة لمستمثر سعودي: مصر تدعم الاستثمار المحلي والعربي والأجنبي

السيد القصير ووالوفد
السيد القصير ووالوفد السعودي

التقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المهندس حسين سعيد بحري، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لأمات الدواجن، إحدى أكبر الاستثمارات السعودية في مصر. 

وأكد القصير، أن مصر تدعم بشكل كبير الثروة الداجنة ومستثمريها، حيث تسهم في توفير فرص عمل وإنتاج متميز بالإضافة إلى أنها تحقق قيمة مضافة للناتج القومي، معربا عن سعادته بالاستثمارات السعودية في مصر نظرا للعلاقات القوية التي تربط بين البلدين الشقيقين والتي شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة.

وقال خلال لقائه المهندس حسين سعيد بحري، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لأمات الدواجن، إن الحكومة تسعة إلى إزالة العقبات أمام الاستثمار، خاصة الأجنبي المباشر، مشيرا إلى أن هناك أراضي جديدة مطروحة للاستثمار الداجني بما يخدم التوسعات المستقبلية للشركة.

وأضاف أن الوزارة نجحت في الحصول على موافقة منظمة صحة الحيوان العالمية في اعتماد 30 منطقة خالية من إنفلونزا الطيور، الأمر الذي يسهم في استعادة ريادة مصر في تصدير الدواجن، مؤكدا أن هناك مشروعات ضخمة متميزة للإنتاج الداجني، وحجم الاستثمارات في هذا المجال تتجاوز 100 مليار جنيه وتوفر أكثر من 3 ملايين فرصة عمل، كما أن مصر تحقق الاكتفاء الذتي من الدواجن وحجم إنتاجها حوالى 1.4 مليار طائر و13 مليار بيضة، ووزارة الزراعة تساعد في فتح أسواق خارجية لتصدير الفائض من السوق المحلي.

من ناحيته، أكد المهندس حسين بحري رغبة الشركة العربية لأمات الدواجن التوسع في مصر بمشروعات ضخمة معتمدة على أفضل الخبرات وباستخدام أحدث التقنيات والمعايير الدولية وكانت البداية بشركة الأمات التي تأسست منذ أكتر من 20 عاما. 

وأضاف أن الشركة تتبع منهج التميز وتطبق معايير الجودة العالمية كما تم اعتمادها من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE، ضمن المناطق المعزولة والخالية من مرض إنفلونزا الطيور، ما يؤهلها لتكون أحد أكبر المصدريين بمصر لأنها الشركة الوحيدة بمصر التي تطرح كامل إنتاجها بالسوق. 

كما أشاد بحري بدعم وزير الزراعة للشركة سواء في استثماراتها المستقبلية أو ملف التصدير الخاص بها.