جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«صحة الغربية» تشن حملات لقياس جودة مياه الشرب داخل المحطات

حملة  لقياس جودة
حملة لقياس جودة مياه الشرب

وجه الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، بتكثيف المرور والإشراف الدورى والمستمر والرقابة على جميع عمليات محطات المياه بمحافظة الغربية، ومحطات معالجة مياه الصرف الصحى بالمحافظة، وحرصا على سلامة وجودة مياه الشرب وصحة المواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتوره هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وقامت إدارة صحة البيئة بالمديرية، بقيادة الدكتور أحمد الفقي بالمرور علي العديد من المواقع ومنها محطات وعمليات المياه بقرى مدينة المحلة الكبرى للتأكد من عملها بكفاءة وسحب عينات مياه، وإخضاعها للتحليل فى معامل الوزارة للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسيه لمياه الشرب.

كما تم المرور على محطة معالجة مياه الصرف الصحي بقريه صفط تراب، والتأكد من أن المحطة تعمل بكفاءة فى جميع مراحلها وأخذ عينات من صرف هذه المحطات وإرسالها للمعامل للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسيه لمياه الصرف.

وأكد وكيل الوزارة  فى بيان له، سعي مديرية الصحة المستمر لمراقبة محطات المياه، حيث تعددت تلك المصادر بين محطة معالجة الصرف الصحي، وأخذ عينات بصفة دورية من السيب النهائي لمحطات معالجة الصرف الصحي ويتم بعد ذلك مخاطبة جهات الإختصاص بنتائج تحليل العينات

كما تفقد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل الصحة بالغربية، القافلة طبية المجانية بقرية شبرا ملس التابعة لمركز زفتي ضمن المبادرات الرئاسية الذي أطلقها الرئيس الفتاح السيسي "حياة كريمة "، وتحت رعاية الدكتوره هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والتي تتضمن توقيع الكشف والفحص الطبي لأهالي محافظه الغربية .
وأضاف أن القوافل في عدة تخصصات طبية، تضم "الباطنة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية والنساء والتوليد ، وأنف وأذن وحنجرة وعيادة تنظيم أسرة ومعمل وصيدلية لصرف الدواء"، وسوف يتم توقيع الكشف وإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل وصرف العلاج بالمجان.

وأوضح الدكتور أحمد محسن مدير إدارة القوافل الطبية بالمديرية، أن قد تم تنظيم القافله الطبية بقرية شبرا ملس التابعة لمركز زفتي ، بمدرسة شبرا ملس الابتدائية النموذجية لمدة يومين وذلك في حضور الدكتوره زينب عميرة مدير إدارة زفتى.

وقد تم توقيع الكشف والفحص الطبي علي أكثر من 620 حالة بتخصصات مختلفه يأتي ذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياه كريمة»، وصرف العلاج بالمجان وتقديم أوجه الرعاية الطبية اللازمة لأهالي وقري المحافظة والوصول بالخدمات الطبية للمناطق الأكثر احتياجا . 

والجدير بالذكر أن مركز زفتي يدخل ضمن  مشروع تطوير القرى المصرية مبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي في ٢ يناير عام ٢٠١٩ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة والتي تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر. وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان “حياة كريمة” لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم