جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محامو المتهمين بـ«سب وقذف» محافظ الغربية: طالبنا بإخلاء سبيل لانتفاء الشق الجنائي

محافظ الغربية
محافظ الغربية

قال صاموئيل ثروت عدلى، أحد المحامين الذين تم تفويضهم من نقيب محامين غرب طنطا، للدفاع عن المتهمين بسب وقذف محافظ الغربية وتعمد إزعاجه ومضايقته، وهما منى صلاح مصطفى، ومحمد حسن، إن الاتهامات شملت «إساءة أعمال أجهزة الاتصال وإدارة حساب إلكتروني وتعريض المتهمة منى أمن ابنها يوسف للخطر»، مشيرًا إلى أن التحريات أكدت أنها غير مسؤولة عن الواقعة وأن ابنها يستخدم الهاتف.

وأشار «عدلي» إلى أن المحامين المنتدبين طالبوا بإخلاء سبيل المتهمين لانتفاء الشق الجنائي.

وكشف مصدر داخل نقابة المحامين أن التحريات التي أجرتها المباحث لم تتوصل- حتى الآن- لما حدث بالضبط.

وذكر أن محمد جلال شلبي، نقيب محامين غرب طنطا، فوّض أعضاء لجنة الحريات لحضور التحقيقات في القضية رقم ٦٠٣٩ لسنة ٢٠٢١ إداري أول طنطا والمتهم فيها: منى صلاح مصطفى ومحمد حسن محمد عبد الرحمن.

وكشف في تصريحات لـ «الدستور» أن لجنة الحريات بنقابة المحامين بالمحلة ستحضر معها التحقيقات داخل النيابة.

وكانت حالة من السخط والغضب سادت بين أهالي المحلة بعد نشر النائب أحمد بلال على صفحته الشخصية على «فيسبوك» خبراً عن حبس سيدة من المحلة بسبب رسالة للمحافظ على تطبيق «واتسآب» بعد أن طالبته بمراجعة قراراته بدعوى أن الرسالة أزعجته.

وأكد النائب في رسالته أن السيدة باتت ليلتها في قسم أول طنطا بسبب تعنت المحافظ ضدها وتعمد إهانتها.

وأكد النائب أحمد البرلسي لـ«الدستور» أن عدداً من المواطنين اتصلوا به وأبلغوه بأن سيدة من المحلة تمّ حجزها بقسم أول طنطا بعد مهاجمتها للمحافظ عبر رسالة على «واتسآب» تطالبه بمراجعة قراره، مشيراً إلى أنه يحاول التواصل مع المحافظ من أول اليوم ولكن دون جدوى.

وكشف أن لجنة الحريات بنقابة المحامين بالمحلة ستحضر معها التحقيقات داخل النيابة.