جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«درويش» يشهد أحد ليالى العزيف بالمركز الثقافى بطنطا

العرض المسرحى العزيف
العرض المسرحى العزيف

شهد أحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى العرض المسرحى " العزيف " من انتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة بطولة فرقة المركز الثقافي بطنطا المسرحية ، إخراج محمد طلعت ، ديكور  ملابس  الأستاذ الدكتور  أحمد عبد العزيز، تنفيذ ديكور.. أحمد البحارى ،إشراف على الديكور عمر أبو الوفا ، مكياج دينا عمران ، كيروجراف الفنان محمد النجار ، إعداد موسيقى أحمد عفيفى ، تأليف أحمد عصام  ، مخرج منفذ مروان مصطفى .

تدور فكرة العرض حول نبوءة كتبت بالدماء على لوح حجري قديم محطم تحكي عن زمن معين يتغير فيها شكل الأرض نبوءة تحمل فى طياتها الصدق .. نزحف بداخلها بكل قوة غير عابئين بشئ سوى تحقيقها وكلما تعمقنا بداخلها وتتبعنا خطواتها تقودنا بالفعل لتحقيق كل سطر كتب بداخلها ولكن ما هو الصدق وما هى الحقيقة هل كل ما تراه صادق يعتبر حقيقياً هل هناك علاقة بين الحقيقة و الصدق والوهم  هل يمكن أن يتشكل الوهم داخل الصدق هل تعرف ماذا كان يسمى البشر أصوات الحشرات وكائنات الليل.

الجدير بالذكر أن العرض يقدم مجانا يوميا للجمهور بطاقة استيعابية 50% مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية حتى 24 من يونيو الجارى.

وأعلنت عزة عادل مدير المركز الثقافى بطنطا أن نادى تكنولوجيا المعلومات بالمركز الثقافى بطنطا  يستكمل كورس ميكروسوفت وباوربوينت على يد  مصممة الجرافيك هاجر عبد الفتاح.

وأكدت مدير المركز الثقافى أن مصممة الجرافيك قدمت شرح واف عن البرنامج وتم تدريب المشاركين بالمجموعة الأولى على كيفية فتح ملف جديد و التعامل مع الشرائح مع  اضافة صور وتنسيقها وإضافة أشكال وتنسيقها.

وأضافت مدير المركز الثقافى انه تم اشتراك مايقرب من 38 متدرب من الأطفال مقسمين على 4 مجموعات شهر يونيو 2021 مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية.