جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

توريد 372 ألف طن من الأقماح وتحرير 72 مخالفة خلال حملات رقابية بالمنيا

توريد القمح في المنيا
توريد القمح في المنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار جهود مديرية التموين، في تنظيم عملية توريد محصول الأقماح، لموسم حصاد عام 2020 – 2021، حيث تم توريد 372452 طن و43 كيلو جرام من الأقماح بالشون الحكومية والصوامع، وتستمر أعمال توريد محصول القمح حتى نهاية يونيو الجاري.

وأوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا  إنه تمت زراعة 250 ألف فدان تقريباً، من القمح خلال الموسم الحالي 2021، وأن التخزين يتم  في 41 موقع منها 29 شونة، و7 صوامع، و5 هناجر.

وأشار إلى انه تم تخصيص 7 صوامع، بينها 3 بمركز بني مزار، و2 بالمنطقة الصناعية، وواحدة في مركز المنيا، وأخري في ملوي، وتخصيص 5 هناجر، بينهم 2 في مغاغة، و2 بملوي، وواحدة في سمالوط، كما تم تخصيص 29 شونه لاستلام المحصول، موزعه على 8 مراكز، وهي العدوه 3، ومغاغة واحدة ومطاي 4 وسمالوط ومركز المنيا 7 وأبوقرقاص 4 وملوي 4 ودير مواس 2.

وشدد يوسف على جميع الشون والصوامع والهناجر اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقاية لمواجهه وباء كورونا المستجد، من خلال لجنة رباعية لاستلام المحصول، تضم التموين، والزراعة، والصحة والسلامة، ومندوب الشونة، بكل موقع.

وأكد أن موسم التوريد والذي بدأ منتصف أبريل الماضي سينتهي يوم 30 يونيو الجاري وأنه لم ترد أية شكاوي وأو مشاكل من الموردين والمزارعين

وأضاف وكيل وزارة التموين، أنه بجانب أعمال التوريد، تم ضبط 72 مخالفة تموينية متنوعة، خلال الحملات الرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، منها 60 مخالفة للمخابز البلدية، و10 مخالفات في مجال متابعة الأسواق، ومخالفتين في مجال متابعة المواد البترولية، مؤكداً استمرار تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية لإحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية.