جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بـ35 مليار جنيه.. «الوادي الجديد» تستحوذ على «نصيب الأسد» بمشورعات الطرق

 محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد

 أكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أن المحافظة حصلت على أكبر وأطول شبكة طرق في مصر بقيمة إجمالية بلغت 35 مليار جنيه، منها 1600 كيلو لطريق جنوب الوادي على حدود دولة السودان وحتى مدينة الجيزة. 

وأضاف محافظ الوادي الجديد، أن المرحلة الأولى لهذا الطريق من 6 أكتوبر وحتى الفرافرة انتهت بنسبة 90%، والمرحلة الثانية من العوينات حتى جنوب الوادي بطول 380 كيلوا تم تنفيذ 60% حتى الآن، والمرحلة الثالثة من شرق العوينات-الداخلة بطول 300 كيلومتر، والداخلة-الفرافرة، والتي ما زالت تحت تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع وزارة النقل.

وأوضح الزملوط، أن من أهم الخطط لإنجاح الاستثمار في محافظة الوادي الجديد هي وجود البنية التحتية مثل الطرق والاتصالات، مؤكدا أن شبكة الطرق تربط الوادي الجديد بجميع محافظات الجمهورية مثل الجيزة وأسيوط وسوهاج والأقصر وسيوة، ومنها 3 طرق مختلفة لمحافظة أسيوط، ومنها إلى القاهرة، والطريق الواحد عرضا 23 متر ازدواج للحد من الحوادث المتكررة على الطرق السريعة.

وآشار إلى أن المحافظة أنجزت كل هذه الطرق وربطها بالمحافظات في 4 سنوات فقط، بنسبة تنفيذ بلغت 75%، وهذا إنجاز كبير في فترة زمنية قصيرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 وقال الزملوط، إن المحافظة استحوذت على نسبة كبيرة من تنفيذ الشبكة القومية للطرق، وإجمالي الطرق بالمحافظة 3700 كيلومتر، تم تنفيذ 2700 كيلو متر منها حتى الآن، كما تم تنفيذ 75 برج اتصالات بمختلف المدن والقرى بجهود القيادة السياسية والحكومة والتعاون معها.

 الجدير بالذكر أنه تم عقد لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير 2019 بحضور 15 وزير ورئيس الوزراء ومستشار الرئيس، وصدور 27 قرار رئاسي وتوصيات بإعادة إعمار الوادي الجديد.