جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مصيف بلطيم يحظر دخول «التوكتوك» للحفاظ على المظهر الحضاري

بلطيم
بلطيم

أصدرت إدارة  مدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، تحذيرا شديد اللهجة لرواده وأيضا للمقيمين فيه بعدم الدخول أو اصطحاب أي تكاتك أو دراجات نارية وسيارات الخردة داخل المدينة وذلك حتى لا يقع أي منهم تحت المسؤولية القانونية.

وطالبت إدارة المصيف، برئاسة العميد هاني عبد القوي، المصطافين وقاطني المدينة بعدم استخدام التكاتك كوسيلة انتقالات داخل المدينة، كون الإدارة وفرت الطفطف كوسيلة مواصلات داخلية، وذلك حفاظا على المظهر الحضاري للمدينة.

وأكد العميد هاني عبد القوي، أنه في إطار مواصلة حملات النظافة والتجميل بالمدينة  فإنه يتم نقل مخلفات القمامة أولًا بأول إلى الأماكن المخصصة لها للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة من خلال فرق عمل بقطاع النظافة والتجميل وتمشيط الجزر الوسطى ورفع تراكمات الرمال من جوانب الطرق للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالى للمدينة.

وأضاف عبد القوى، أنه يتم قص وتهذيب الأشجار من مداخل ومخارج المدينة باستمرار، بالإضافة إلى إزالة المتولد اليومى من القمامة والتراكمات أولاً بأول ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والفرعية ونظافتها بالاضافة الى الصيانة لاعمدة وكشافات الإنارة بالتنسيق مع قسم الكهرباء وبالإضافة الي متابعة الإجراءات الصحية وتكثيف الحملات الصحية للرش بالمبيدات للقضاء على البعوض.

وأكد على استمرار أعمال الرش يوميا بالفترة الصباحية ابتدأ من الساعة الخامسة صباحا وكذالك بالفترة المسائية ابتدأ من الساعة السابعة مساء واستكمال اعمال رفع كفاءة الشوارع الميادين وبصفة خاصه من مداخل ومخارج المدينة والشوارع الرئيسية والفرعية.

وأيضا يتم نظافة الشواطئ من الحشائش الضارة  وتسوية التربة الرملية من خلال فرق العمل بجهاز النظافة والمعدات وقسم الصيانة والمرافق والعاملين بقسم التشجير وقسم الحملة الصحية، مؤكدا على ضرورة السعي دائماً لتقديم الأفضل والأفضل لخدمة المواطنين والارتقاء لرفع مستوي النظافة بالمدينة والظهور بالمظهر اللائق بمدينة مصيف بلطيم  كمدينة سياحية والاستعداد لصيف "٢٠٢١"م.