جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«الرعاية الصحية» تعلق على واقعة كريستيان إريكسن فى يورو 2021

الرعاية الصحية
الرعاية الصحية

علقت الهيئة العامة للرعاية الصحية على واقعة إنقاذ لاعب منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن التي تابعها العالم بعدما تعرض لنوبة قلبية خلال مباراة بلاده ضد منتخب فنلندا في كأس أوروبا لكرة القدم (يورو 2021).

أشارت الهيئة إلى أن العالم أجمع أشاد بدور الفريق الطبي الذي استطاع إنقاذ حياة اللاعب، وتمكن من عودة النبض لقلب اللاعب وذلك بعد توقفه تمامًا، من إنعاش القلب الرئوي الأساسي (BLS).

وأوضح البيان، أن الهيئة العامة للرعاية الصحية دائمًا سباقة في إنجاز كل ما يسهم في إنقاذ حياة المواطنين وتقديم أفضل رعاية صحية ممكنة لهم، ولذلك وضعت منذ فترة كبيرة خطة لتدريب الكوادر البشرية العاملة بمختلف منشآتها من "أطباء وصيادلة وتمريض وفنيين وإداريين"، وذلك على التدريبات اللازمة لإنقاذ الحياة منذ انطلاق العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وكشفت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن أنها انتهت من تدريب 1000 من القوى البشرية فى مختلف التخصصات والمنشآت الصحية التابعة لها بمحافظة بورسعيد، وذلك على إنعاش القلب الرئوي الأساسي (BLS)، وكذلك تم تدريب 32 من الأطباء والتمريض العاملين بأقسام الطوارئ والعنايات المركزة، على إنعاش القلب المتقدم (ACLS)، والمعتمدة من جمعية القلب الأمريكية (AHA) ولا يزال التنسيق مستمرًا لاستكمال التدريبات لتصل لجميع العاملين بالهيئة علشان صحتك مسئوليتنا.