جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

اليونان تسجل 11 وفاة و791 إصابة بكورونا

كورونا في اليونان
كورونا في اليونان

أعلنت السلطات الصحية في اليونان، اليوم الجمعة، تسجيل 791 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وسجلت المنظمة الوطنية للصحة العامة اليونانية، خلال الفترة نفسها 11 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات منذ بدء جائحة "كورونا" إلى 12 ألفًا و381 حالة.. حسبما ذكرت صحيفة "كاثميريني" اليونانية.

وارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في اليونان منذ بداية الوباء إلى 413 ألفًا و954 حالة إصابة.

وانخفض عدد المرضى الذين يخضعون لأجهزة التنفس الصناعي إلى 375 شخصًا، مقارنة بـ445 شخصًا، يوم الجمعة الماضي.

كورونا حول العالم

كشفت بيانات لوكالة بلومبرج للأنباء وجامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية عن إعطاء 26ر2 مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في أنحاء العالم حتى الآن.

ويقدر أحدث معدل للتطعيم على مستوى العالم بـ1ر35 مليون جرعة في اليوم الواحد، على أساس تقارير ومتوسط إعطاء الجرعات خلال سبعة أيام.

وبلغ عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد 9ر174 مليون حالة، وتم تسجيل 77ر3 مليون وفاة بسبب الفيروس.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا والأرجنتين وألمانيا وإسبانيا وكولومبيا وإيران وبولندا والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم، من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة، ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة والمكسيك وروسيا وتركيا وإندونيسيا وكندا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.