جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

سيارات الأحوال المدنية المتنقلة تجوب القرى لاستخراج بطاقات الرقم القومي

جريدة الدستور

تواصل وزارة الداخلية جهودها في ملف الأمن الإنساني، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، من خلال توجيه مأموريات من الأحوال المدنية بإشراف اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية، للقرى والنجوع لاستخراج الأوراق الثبوتية لهم، ضمن مبادرة "كلنا واحد" لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

و توجه الأحوال المدنية سيارات مجهزة تستهدف عدد من القرى النائية ،ذات الكثافة السكانية العالية لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي لقاطنيها.

- إيفاد 5 سيارات إلى بني سويف 

وكانت الأحوال المدنية تحت إشراف مدير الإعلام والعلاقات بالقطاع حركت 5 سيارات مجهزة باشراف ضباط وفنيين لبني سويف، قامت باستخراج 2895 بطاقة رقم قومي و6805 مصدر مميكن، حيث لقيت هذه القوافل والمأموريات استحسان الأهالي الذين قدموا الشكر لجهاز الشرطة.

جاء ذلك فى ضوء المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتطوير التجمعات الريفية ورفع كفاءة البنية الأساسية للقرى وإستمراراً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف فى أحد محاوره إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين. 

-  توجيه قوافل خدمية وطبية لقرى بني سويف

وإستمراراً لتفعيل مبادرة "كلنا واحد.. معك فى قريتك" تحت رعاية رئيس الجمهورية – فقد واصلت وزارة الداخلية توجيه قوافل (خدمية – إنسانية) .. إستهدفت عدد من القرى بنطاق محافظة بنى سويف لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين ، حيث تم توزيع عدد من المساعدات العينية "مواد غذائية متنوعة" بالمجان على المواطنين ، كما تم توقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان ، وكذا إستخراج مصدرات الأحوال المدنية وتجديد بطاقات الرقم القومى ، وذلك بعد إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما شارك فى القافلة عدد من ضباط حقوق الإنسان لتيسير تلبية مطالب أهالى تلك القرى الأمنية والخدمية، وقد لاقى ذلك قبولاً وإستحساناً من الأهالى ، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.