جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مد معرض «ديارنا» وإرسال مساعدات إلى فلسطين.. أبرز أنشطة وزيرة التضامن في أسبوع

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن

شهدت وزارة التضامن الاجتماعى على مدار الأسبوع الماضي نشاطاً مكثفاً لنيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، حيث قدمت التعازي لأسر ضحايا حريق مؤسسة الأحداث بالمرج، بالإضافة لمد معرض “ديارنا” للأثاث وتسليم مساعدات طبية وغذائية للشعب الفلسطيني وغيرها من الأنشطة الأخرى نستعرضها فى التقرير التالي:

- تقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي بخالص التعازي لأسر الأطفال الستة الذين لقوا ربهم  نتيجة حادث حريق بإحدى عنابر المؤسسة العقابية بمنطقة المرج.

-الإعلان عن إجراء حوار حول مشروع قانون مقترح يسمح للمرأة ذات الإعاقة المتزوجة بالجمع بين معاشين، لبناء جسور تواصل مع السيدات ذوات الإعاقة لبحث المشكلة معهن، و تشكيل لجنة داخلية لإعادة قراءة القانون بنظرة أكثر شمولية وبمنهجية عادلة تساوي بين جميع المواطنين ذوي الإعاقة في الحصول على حقوقهم التي شرعها لهم القانون.

-مد فترة عمل معرض ديارنا للأثاث والمفروشات والسلع المعمرة لمدة ثلاثة أيام نظرًا للإقبال الكبير من قبل المواطنين علي المعرض و أجهزة العرائس ومنتجات الأثاث والمفروشات والسجاد والاكسسوار المنزلي والسلع المعمرة.

-توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن الاجتماعي والهيئة الوطنية للاعلام لإبراز دور وزارة التضامن الاجتماعي لخدمة المواطن المصري وترسيخ مفاهيم الحماية والرعاية والتنمية، وإذكاء الوعي المصري بالرسائل المسموعة، وتصحيح أوضاع العديد من القضايا.

-مودة يطلق المرحلة الثالثة من تدريبات المخطوبين والمتزوجين حديثًا من محافظة الفيوم لتأسيس كيان أسري سوي قائم على مبادئ المودة والرحمة، وتأهيل الشباب المقبلين على الزواج للحد من نسب الطلاق في المجتمع والتي ارتفعت في السنوات اللاحقة حتى بلغت 218 الف حالة.

-إطلاق قافلة 60 طنا من المساعدات الطبية والغذائية للأشقاء الفلسطينيين بالتعاون بين الهلال الاحمر  ومنظمة الهجرة الدولية والشركاء المحليين والدوليين لتوحيد جهود الاستجابة للأزمة الراهنة في قطاع غزة.