جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إندونيسيا تسجل 7 آلاف و725 إصابة جديدة بكورونا

كورونا
كورونا

سجلت السلطات الإندونيسية، اليوم الأربعاء، 7 آلاف و725 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، في أعلى حصيلة يومية تسجلها البلاد منذ أواخر فبراير الماضي.

وأظهرت بيانات فرقة العمل المعنية بأزمة فيروس كورونا في البلاد، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإندونيسية الرسمية "أنتارا" ، أن العدد الإجمالي لإصابات كوفيد- 19 المؤكدة ارتفع إلى مليون و877 ألفا و50 إصابة، فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات المرتبطة بالمرض إلى 52 ألفا و162 حالة وفاة، بعد تسجيل 170 وفاة جديدة.

وارتفع العدد الإجمالي للمتعافين من فيروس كورونا إلى مليون و723 ألفا و253 شخصًا، فيما لا تزال هناك 101 ألف و635 حالة نشطة.

كورونا حول العالم

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 174 مليونا حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما اقترب عدد جرعات اللقاحات المعطاة حول العالم من 2ر2 مليار جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0700 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 174 مليونا وألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لثلاثة ملايين و 747 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء عن إعطاء نحو مليارين و 198 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا والأرجنتين وألمانيا وإسبانيا وكولومبيا وإيران وبولندا والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة والمكسيك وروسيا وتركيا وإندونيسيا وكندا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.