جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إنجازات قطاع التغليف والطباعة في عهد الرئيس السيسي

السيسي
السيسي

حققت وزارة التجارة والصناعة، في  مجال الطباعة والتغليف، عدد من الإنجازات خلال الـ٧ سنوات الماضية.. وترصد “الدستور” في السطور التالية أبرز الإنجازات، التي تم تحقيقها الفترة الأخيرة. 

وقامت الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للمطابع الأميرية بما يلي: 
• إطلاق بوابة التشريعات والاحكام المصرية لنشر الثقافة القانونية وتتضمن البوابة تراث الدولة القانوني من كافة التشريعات والقرارات الصادرة من (قوانين – مراسيم بقوانين – قرارات جمهورية – قرارات مجلس الوزراء – قرارات وزارية – قرارات الهيئات والمديريات).

وتم البدء في انشاء فرع جديد للهيئة بالعاصمة الإدارية لخدمة كافة القطاعات الحكومية بالدولة وتم التعاقد على شراء أحدث ماكينات للطباعة الرقمية والتشطيب ليكون مواكبا لاحدث التكنولوجيا فى مجال الطباعة والتشطيب ويتضمن الفرع ماكينة طباعة رقمية 5 لون وعدد 2 ماكينة طباعة رقمية احادية اللون وماكينة بشر الكتب والعديد من الماكينات الخاصة بالتشطيب لاخراج المطبوعات بمستوى عالى من الجودة.

وتم إضافة نشاط طباعة الكتب بطريقة برايل وتزويد الهيئة بماكينات الطباعة بطريقة البرايل للمكفوفين تغذية شريطية (Roll Feed) لطباعة الكميات الضخمة وقد تم طباعة العديد من كتب التربية والتعليم وبعض الكتب الثقافية بطريق برايل كما انه تم إضافة خدمة طباعة إصدارات الجريدة الرسمية والوقائع المصرية بطريقة برايل.

وحول جهود الوزارة فيما يتعلق بتحكيم واختبارات القطن، قامت هيئة تحكيم واختبارات القطن بما يلي: 
تم إنشاء معمل الأكوالاب لتقدير نسبة الرطوبة في القطن علي أحدث الطرق العالمية. 
• ربط جميع مناطق الهيئة على مستوي الجمهورية بشبكة الإنترنت وتزويد المناطق ومركز التوثيق والمعلومات بأحدث الأجهزة.
• الحصول على الاعتماد لمعامل الاسترجاع الرطوبي للقطن الشعر طبقاً للمواصفات الدولية ISO-IEC17025:2017.
• إنشاء وتجهيز معمل الميكرولاب لتحليل الألياف والغزول والخيوط.
• تحديث وتطوير معمل إختبارات الشوائب.