جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

حقيقة ولادة سيدة لـ10 توائم: «لم يعثر على أي سجلات لها»

السيدة الافريقية
السيدة الافريقية

تزعم امرأة من جنوب إفريقيا أنها أنجبت عشرة أطفال لتكون أكبر ولادة في العالم إذا أكدها الأطباء، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال زوجها إن جوزيامي ثامارا سيثول، 37 عاما، وهي بالفعل أم لتوأم، أنجبت سبعة أولاد وثلاث فتيات بعملية قيصرية في مستشفى في بريتوريا في وقت متأخر من يوم الاثنين.

ومع ذلك، قالت حكومة جنوب إفريقيا إنها لم تعثر بعد على أي سجل للولادة.

وطلبت مديرة قسم الاتصالات الحكومية ، بوملا ويليامز ، من الجمهور وضع علامة على IOL في تغريدة تطلب فيها مزيدًا من المعلومات.

وقالت "نحن بحاجة للتحقق من هذه القصة وتقديم المساعدة عند الحاجة".

كما قال مزوانديل ماسينا، عمدة إكورهوليني ، حيث يقال إن الزوجين يقيمان ، إنهما حاولا معرفة مكان وجود الأسرة ، ولكن دون جدوى.

وأخبر تيبوجو تسوتيتسي سيثول- وهو عاطل عن العمل حاليًا - الصحفيين عن ولادة ابناءه العشرة في وقت متأخر من ليلة الاثنين ، قائلاً إنه "سعيد" و "عاطفي".

يأتي ذلك بعد شهر واحد فقط من ولادة امرأة مالية - حليمة سيسه - لتسعة أطفال في مستشفى في المغرب ، في حالة يُعتقد أنها ناجمة عن علاج الخصوبة.

تم الكشف عن الولادة العشرية في وقت متأخر من يوم الاثنين من قبل زوج جوزيامي ثامارا سيثول الذي ادعى أنها أنجبت سبعة أولاد وثلاث فتيات.

ولم تتمكن الصحيفة البريطانية، من التحقق من الولادة بشكل مستقل ، لأنه لم يتم الإعلان عن اسم المستشفى الذي حدثت فيه الولادة.

وقال تسوتيتسي في حديثه إلى "بريتوريا نيوز" مساء الاثنين: "إنهم سبعة أولاد وثلاث فتيات، وكانت حاملاً في سبعة أشهر وسبعة أيام.

وتابع 'أنا سعيد أنا عاطفي لا استطيع التحدث كثيرا.

وفي مقابلة مع نفس الصحيفة قبل الولادة المزعومة ، قالت  سيثول - وهي مديرة متجر - إن الأطباء أخبروها في البداية أنها حامل بستة أطفال.

وبعد ذلك اخبروها انهم ثمانية بعد إجراء مسح لاحق، وقالوا إنه تم اكتشاف الطفلين الآخرين فقط أثناء خضوعهما لعملية جراحية.

وقالت سيثول إنها عانت من الحمل المعقد ، حيث واجهت غثيان الصباح طيلة فترة الحمل تلاه لاحقًا ألم في ساقها.

في غضون ذلك ، كشف تسوتيتسي أنه لم يستطع في البداية تصديق أت زوجته وهي حامل بستة أطفال ، معتقدًا أن ذلك مستحيل طبيًا، قائلا "لكن بعد أن علمت أن هذه الأشياء تحدث بالفعل ، ورأيت السجلات الطبية لزوجتي ، تحمست لا يمكنني الانتظار حتى أضعهم بين ذراعي".

ولم توضح صحيفة بريتوريا نيوز حالة الأطفال بعد الولادة ، وكانت أول من أبلغ عن الحالة.

وغالبًا ما يولد الأطفال الذين يعانون من حالات الحمل المتعددة الشديدة بنقص الوزن ويمكن أن يصابوا في كثير من الأحيان بسوء التغذية حيث يكافح جسم الأم لتوفير العناصر الغذائية للعديد من الأطفال.

وتأتي ولادة جوزيامي ثامارا سيثول بعد شهر واحد فقط من ولادة أول توائم حية في العالم في المغرب لامرأة من مالي حليمة سيسه.

ونُقلت سيسه، البالغة من العمر 25 عامًا ، من تمبكتو ، إلى مستشفى في العاصمة المالية باماكو في مارس لتظل تحت المراقبة قبل نقلها إلى المغرب لتلقي العلاج في مستشفى متخصص بعد تدخل رئيس البلاد.

وتم بعد ذلك ولادة الأطفال - خمس فتيات وأربعة أولاد - من قبل فريق مكون من 10 أطباء و 25 ممرضة عبر عملية قيصرية في 4 مايو ، معقدة تسببت في تدهور حالة الام بسبب فقدان الدم.

وكشف الأطباء في وقت لاحق أن الأطفال ولدوا يعانون من نقص الوزن بشكل ملحوظ ولديهم "نقص في كل شيء '' ، لكنهم الآن في حالة مستقرة.