جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مدير «تعليم الجيزة» يتابع لجان امتحان الإعدادية بغرفة العمليات

لجان امتحان الإعدادية
لجان امتحان الإعدادية

تابع مجدى الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، لجان امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى “الدور الأول” من خلال غرفة العمليات بالمديرية والتواصل الدائم مع غرف عمليات بالإدارات التعليمية.

جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، و اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وأدى اليوم طلاب الشهادة الاعدادية بتعليم الجيزة، امتحان مادة الهندسة، وكان الامتحان يخاطب الطالب المتوسط ومن داخل المنهج ووضوح وخلو الورقة الامتحانية من أى أخطاء ولم ترد أى شكوى من أولياء الأمور .

وبلغ إجمالى عدد الطلاب على مستوى المحافظة 163056 طالبا وطالبة مقسمين على 656 لجنة بجميع مدارس الجيزة .

وشدد " الجيار" على التواجد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ بالإضافة إلى توفير الكمامات للطلاب الذين حضروا بدون كمامة.

وأضاف أنه تم التوجيه لمديرى الإدارات التعليمية بالتواجد باللجان يومياً واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة فى لجان الامتحانات من التطهير الدورى وتحقيق التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة تقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبا باللجنة والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية واستخدام اجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من اداء الامتحان والالتزام بارتداء الكمامة للجميع.

كما شدد على مع إتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا.

 

ويختتم، الطلاب، غداً الخميس 10 يونيو، الامتحانات بمادة الدراسات الاجتماعية .