جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

العناني وسفير الأردن يناقشان إمكانية إقامة معارض سياحية

 الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وسفير المملكة الاردنية

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعباسية، اليوم، السفير أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التبادل السياحي بين مصر والأردن، وكذلك لبحث الحركة السياحية بين البلدين، خاصة في ظل عدم وجود تأشيرة سياحية بينهما، والاستفادة من البرامج المشتركة لكل من الأردن والقاهرة خاصة السياحة الدينية. 

وحضر اللقاء المستشار عبدالمحسن شافعي المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بالوزارة، مهند غش المستشار الاقتصادي بالسفارة الأردنية بالقاهرة.

واستهل الدكتور خالد العناني اللقاء بالترحيب بالسفير، وتهنئته على توليه مهام منصبه كسفير لبلاده بالقاهرة، متمنيًا له النجاح والتوفيق في عمله، مؤكدًا عمق العلاقات المتميزة بين البلدين على المستويين الحكومي والشعبي، لافتا إلى أن الأردن يأتي في مكانة متقدمة بين الأسواق العربية المصدرة للسياحة إلى مصر.

كما أكد وزير السياحة والآثار على استعداد مصر التام لتذليل أية إشكاليات قد تحول دون زيادة الحركة السياحية بين البلدين، خاصة في ظل عدم وجود تأشيرة سياحية بينهما.

من جانبه، أكد سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة على أن مصر دولة شقيقة وتربطها بالأردن علاقات قوية، مشيرا إلى أن مدينة شرم الشيخ تعد الوجهة الأولى المفضلة للمواطن الأردني، لافتا إلى أهمية استغلال الخط البري الرابط بين البلدين لسهولة الانتقال بينهما، كما أشار إلى ما تحتضنه الأردن من أماكن سياحية متنوعة.

وتناول اللقاء مناقشة توقيع بروتوكول تعاون سياحى بين البلدين لتشجيع أنشطة الترويج والبرامج المشتركة للمعالم السياحية بين البلدين على المستويين البيني والدولي، وما يتميزان به من منتجات سياحية ثقافية وشاطئية وترفيهية.