جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تعاون مشترك بين جامعة بنها ومجموعة العربي لتدريب الطلاب

جامعة بنها
جامعة بنها

وقعت جامعة بنها ومجموعة العربي للتجارة والصناعة اتفاقية تعاون مشترك لتدريب طلاب كلية الفنون التطبيقية على إكسابهم المهارات والمعلومات والخبرات الحديثة في مجال تطوير المنتجات الكهربائية والالكترونية.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بعمل رئيس جامعة بنها والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم  والطلاب والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها والدكتور عبد المؤمن شمس القرنفلي عميد كلية الفنون التطبيقية والمهندس يوسف ممدوح العربي ممثلا عن مجموعة العربي  وشرين شوقي أمين عام جامعة بنها.

وأكد الجيزاوي أهمية الاستفادة من المخرجات البحثية لشباب الجامعة في مجالات الصناعة والاستفادة منها وربط البحث العلمي بالصناعة من خلال عمل شراكات مع المجتمع المدني وبالأخص رجال الأعمال من أجل دعم الجامعة في كافة مشاريعها سواء البحثية أو في خدمة المجتمع، مؤكدا أن الجامعة تقوم بإنشاء مستشفى تخصصي علي اعلي مستوي بالشراكة مع محافظة القليوبية تقوم بخدمة كل شرائح المجتمع.

من جانبه قال الدكتور عبد المؤمن شمس ان كلية الفنون التطبيقية تسعى للتعاون مع الشركات والمصانع الكبرى من أجل تأهيل الطلاب واكسابهم مهارات وخبرات علمية وصناعية ومعلومات تساعد الخريج علي ان يتمتع بمواصفات علمية ومهنية مدعوم بالتطبيق العملي من خلال  شركات رائدة في مجال التخصص، بالإضافة الي تطوير البرامج الدراسية تتسم بالمرونة اللازمة لمسايرة المستجدات التي تطرأ في سوق العمل.

وقال يوسف العربي إن هذه الاتفاقية تأتي إيمانا من مجموعة شركات العربي بأهمية ارتباط التعليم باحتياجات سوق العمل من الموارد البشرية من خلال إقامة علاقات وثيقة بين الجامعات ومجتمع الأعمال في مصر مما يسهم في النهوض بالصناعة المصرية وتقديم خدمة متميزة كببرة للمجتمع وسوق العمل.