جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير البترول: نُدعم العنصر البشري وحريصون على توفير بيئة عمل ملائمة

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعا بمقر الوزارة، مع أعضاء المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين بالبترول برئاسة محمد جبران، حيث تم استعراض دور النقابة خلال المرحلة الحالية والتعاون في اطار استراتيجية الوزارة لتطوير وتحسين أداء الشركات و زيادة كفاءة العنصر البشرى. 

تفاصيل لقاء وزير البترول مع مجلس النقابة العامة للعاملين

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية، حرص الوزارة على زيادة اللقاءات والتواصل مع أعضاء النقابة العامة واهتمامها بمناقشة ودراسة كافة التصورات للمساهمة في دعم العنصر البشرى الذي يعد الركيزة الأساسية فى العملية الانتاجية والداعم الرئيسى لخطط زيادة الاكتشافات والإنتاج والتسويق وتقديم الخدمات الحيوية للمواطنين .

وأشار إلى أن الوزارة تدعم العنصر البشرى وتحرص على توفير بيئة عمل ملائمة له باعتباره جزءًا أصيلاً في استراتيجيتها لتطوير وتحديث القطاع، مؤكدا أهمية تحقيق الاستثمار الامثل للطاقات البشرية وقدرات الكوادر بما ينعكس إيجاباً في النهاية علي كفاءة الأداء ونتائج الأعمال. 

ولفت إلى أن خطط التطوير والمراجعات المستمرة لمنظومة واجراءات السلامة بالمواقع البترولية استهدفت في المقام الأول الحفاظ على سلامة العاملين كأولوية قصوى. 

كما استمع وزير البترول والثروة المعدنية  خلال اللقاء لمقترحات عدد من الأعضاء بشأن دورهم في توضيح حقائق الأمور للعاملين بالشركات والمواقع البترولية، وتصوراتهم لتحسين وتطوير العنصر البشرى وتهيئة بيئة العمل والجهود المبذولة للتنسيق في هذا الصدد .