جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تلقيح العاملين بالمحافظات السياحية يشد انتباه العالم: مصر آمنة تمامًا

تطعيم العاملين في
تطعيم العاملين في قطاع السياحة

أشادت مجلة «Hotel News» المعنية بأخبار الفنادق حول العالم بجهود مصر من أجل تطعيم العاملين في قطاع السياحة بلقاحات كورونا، مؤكدة على أن مصر وجهة سياحية آمنة تمامًا.

وقالت المجلة إن مصر قامت بتلقيح جميع الموظفين العاملين في كل من محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، وهما اثنتان من مناطق الجذب السياحي في البلاد، حيث تستعد الفنادق والمنتجعات لعودة المصطافين بأمان هذا الصيف.

ونقلت المجلة عن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني قوله في مؤتمر صحفي عقده مع وزيري الصحة والسكان والطيران المدني في مصر خلال زيارتهم لمدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر لتفقد تنفيذ إجراءات السلامة الصحية في المطارات والفنادق والمرافق المؤقتة أنه  تم تركيب وحدات طبية خصيصاً لتجميل عملية التطعيم لموظفي قطاع السياحة.

وقال العناني ، "إن تطعيم موظفينا هو مجرد إجراء واحد نتخذه لضمان عودة السياح إلى جواهر تتويج مصر بأمان وسرعة وثقة".

وتابع: حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في البحر الأحمر وسيناء لا تذكر، لقد عمل كل من يشارك في قطاع السياحة في مصر بجد للغاية للوصول إلى هذه النقطة والتمكن من تقديم تجربة سفر آمنة،  وتابع ارتفعت  أعداد السائحين في وتضاعفت تقريبًا منذ يناير وفبراير 2021،  وكان عدد السياح الذين وصلوا إلى مصر في يناير 300000 وزاد ليصل إلى 525000 سائح في أبريل. الآن ، نحن نفتح أبوابنا ونوجه دعوة دافئة إلى الأشخاص من جميع أنحاء العالم الذين سئموا البقاء في المنزل والذين يائسون السفر لقضاء إجازتهم الصيفية ".

وأضاف "ستستمر حملة التطعيم في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء بهدف استكمال التطعيم لجميع السكان في المحافظتين بنهاية يونيو 2021".

وتابعت المجلة أنه في إطار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية للقضاء على حالات الإصابة بفيروس كورونا في كل من محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء ، تم تخصيص مراكز طبية لتلقي لقاح فيروس كورونا ، بالإضافة إلى تركيب وحدات طبية مؤقتة في عدد قليل من الفنادق وتفعيل العيادات الطبية المتنقلة بما في ذلك الفرق الطبية لتطعيم موظفي قطاع السياحة وكذلك الخدمات الطبية والتوعوية للمواطنين والسائحين.

وأكدت المجلة أن جنوب سيناء والبحر الأحمر هما أكبر عوامل الجذب السياحي في مصر، تضم جنوب سيناء منتجع شرم الشيخ الشهير ونويبع ودهب وطابا، في حين يشتهر البحر الأحمر بواحات مثل الغردقة وسهل حشيش والجونة ومكادى ومرسى علم.

وقالت المجلة إنه منذ تفشي كورونا، تبنت مصر مجموعة واسعة من إجراءات النظافة والسلامة للحد من انتشار الفيروس تماشياً مع توصيات منظمة الصحة العالمية (WHO)، ويشمل ذلك التباعد الاجتماعي ، والأقنعة الإلزامية في مواقع عامة محددة ، والاختبار الإجباري للزوار،  ومحركات التطهير والتعقيم الصارمة، بالإضافة إلى تقديم شهادة السلامة الصحية كشرط مسبق للمؤسسات السياحية والمشغلين.

نتيجةً لذلك، سجلت الوجهات السياحية الشهيرة في البحر الأحمر ، مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم ، باستمرار واحدة من أدنى معدلات الإصابة في العالم و تقديراً لمساعي مصر ، منح المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) البلاد ختم السفر الآمن.