جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مقتل 14 مدنيًا وإصابة آخرين فى استهداف محطة وقود بمأرب

استهداف محطة وقود
استهداف محطة وقود بمأرب

قتل 14 مدنيًا وأصيب آخرون بينهم أطفال، السبت، في استهداف الحوثيين لمحطة وقود شمال مأرب بصاروخ باليستي وطائرة مفخخة.

وأكدت مصادر محلية اليوم، أن ميليشيا الحوثي استهدفت المحطة أثناء وجود عشرات السيارات في انتظار الحصول على الوقود، ما أدى إلى اندلاع حريق هائل أسفر عنه استشهاد 14 مدنياً بينهم طفلة ذات الخمسة أعوام، وإصابة 5 آخرين بينهم طفل فضلًا عن احتراق سيارات مدنية وسيارتي إسعاف سعت لإسعاف الضحايا، وذلك حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

الحوثيون يتحملون مسئولية الأوضاع في اليمن 

وحمَّل المبعوث الأمريكي بشأن اليمن تيم ليندركينج، في وقت سابق اليوم الحوثيين، مسئولية رفض الانخراط في وقف إطلاق النار واتخاذ خطوات أخرى لإنهاء الصراع في اليمن، مؤكدًا أن معاناة اليمنيين مستمرة مع مواصلة الحوثيين هجومهم على مأرب.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، أن المبعوث الأمريكي الخاص لدى اليمن تيم ليندركينج، عاد الخميس، من جولته الخارجية التي شملت كلا من؛ المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة الأردنية.

والتقى المبعوث الأمريكي الخاص باليمن، مع كبار المسئولين الحكوميين والشركاء الدوليين واليمنيين لمناقشة الأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن والحاجة الملحة لوقف إطلاق النار الشامل لإغاثة اليمنيين.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أن المبعوث الأمريكي الخاص، نسق خلال رحلته عن كثب، مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث، مرحبًا برحلة غريفيث الأخيرة إلى صنعاء.

وأضاف البيان الأمريكي:"في حين أن هناك العديد من الجهات الفاعلة الإشكالية داخل اليمن، يتحمل الحوثيون مسئولية كبيرة عن رفض الانخراط بشكل هادف في وقف إطلاق النار واتخاذ خطوات لحل النزاع المستمر منذ ما يقرب من سبع سنوات والذي تسبب في معاناة لا يمكن تصورها للشعب اليمني". 

وتابع: "بدلًا من ذلك، يواصل الحوثيون هجومهم المدمر على مأرب الذي يدينه المجتمع الدولي ويترك الحوثيين في عزلة متزايدة". 

خلال اجتماعاته مع اليمنيين، ناقش ليندركينج، أيضًا الحاجة إلى تعزيز العمليات الشاملة التي تمكن مواطني البلاد من مناقشة مستقبل بلدهم وتضخيم الأصوات من أجل السلام.