جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

غالية بن علي: أغنية تتر فيلم مصري تلخص علاقاتي بأم الدنيا

غالية بن علي من كواليس
غالية بن علي من كواليس كليب تتر فيلم مصري

نجاح كبير حققته أغنية غالية بن علي التي طرحتها منذ عدة أيام على قناتها الخاصة بموقع الفيديوهات الشهير (يوتيوب)، كاشفة العديد من تفاصيل الأغنية والمشروع الكبير الذي تعمل عليه.

وكتبت غالية عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): "أغنية تتر فيلم مصري هى ملخص مشروع فيلم مصري المخصص لعلاقتي كتونسية بمصر وبالثقافة المصرية والمصريين". 

غالية بن علي

وأكدت: "الأغنية مشحونة بجميع الأغاني والأشعار والأفلام والمسارح والمسرحيات التي شكلت ثقافتي العربية الشرقية بالصور، مثل أضواء القاهرة من السماء صورتها وأنا في الطائرة وكل مرة أتساءل: يا ترى ده شارع ايه وحبايبي عاملين إيه؟.. ثم القاهرة المنورة  بشوارعها المليئة بالحياة ليلا، خاصة في ليالي رمضان وبعدسة صديقي كريم الحيوان وعينه الملازمة لرؤية الجمال في حياتنا العادية". 

غالية بن علي

أضافت: "مسرح الزمالك الذي غنت عليه أم كلثوم وإحساسي بالفرحة عندما يستقبلك المدير المسئول عن المكان الفنان طارق صبري ويقول لك: "بيتك ومطرحك" وهذا السطح في وسط البلد الذي أطارد فيه حتة حتة من فيلم مصري بتاع زمان وأنا ابحث عن سلمى، غازل فيه عبد الحليم حافظ زبيدة ثروت عندما غنى لها "بأمر الحب ، والجميلة سلمى أبو ضيف، جديدة هذا الزمان وهي تشبه في دلعها حبيبتي وأبلتي سامية جمال". 

غالية بن علي

أشارت غالية: "لحنتُ الأغنية على كلمات ظننتها للشاعر صلاح جاهين ثم تخليت عنها بسبب غموض ملكيتها الحقيقية، فقررت كتابة كلمات اخرى وهذه أول مرة النص يأتي بعد اللحن وكتبت أفكارا تروي قصة المشروع ومع نهال هاني كتبنا كلمات موزونة مستلهمة من جميع الأغاني والأشعار باللهجة المصرية وحتى الكلام العادي والإفيهات التي أوصلها الممثلون في المسرحيات والأفلام التي عشقتها وكبرت عليها ومنها أيضا جملة في صيغتها مستلهمة من قصيدة من ديوان الشاعر احمد شلبي "اللي انكسر يتطوح"