جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«حياة كريمة» تنهي معاناة الليبية «رتيل» مع «فقدان السمع»

رتيل عمر
رتيل عمر

انطلقت مبادرة «حياة كريمة» بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتقدم خدماتها في جميع ربوع الوطن، ولم تقتصر أيضاً على مد يد العون إلى المصريين فقط، بدل امتدت إلى مَن تطأ قدمه أرض مصر بغض النظر عن جنسيته. 

أحد هؤلاء كان الليبي «عمر شقلم» وهو والد الفتاة «رتيل» التي تعاني مشكلات في السمع منذ ولادتها، التي اتفق الأطباء الذين فحصوا حالتها على ضرورة إجراء عملية «زراعة قوقعة»، وهو عملية مكلفة للغاية.

يقول «شقلم» لـ«الدستور»، وهو متزوّج من مصرية، إنه كل ما يملك لعلاج ابنته وحاول تدبير رسوم العملية، لكن المبلغ الذي استطاع تدبيره نفد منه في مرحلة العلاج: «مبقاش معايا فلوس أقدر أعالجها».

ويضيف أنَّ ابنته تعيش في عزلة تامة بسبب مرضها ما أدى لسوء حالتها هي ووالدتها التي أصيبت بالاكتئاب، لكن هذه المعاناة شارفت على الانتهاء مع وعد مبادرة «حياة كريمة» بإجراء العملية لابنته واستكمال علاجها. 

ويتابع: «ننتظر تقييم الأطباء لحالتها حتى يتم إدراجها ضمن المرضى التابعين للمبادرة.. نفسي كل الرؤساء يعملوا مباردات زي (حياة كريمة) وقدّمت خدمات لمختلف الفئات».

وتوجّه «شقلم» بالشكر والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والقائمين على مبادرة «حياة كريمة» لجهودهم الكبيرة في مجال الصحة والخدمات الطبية، خاتماً: «حياة كريمة تقدم الحياة لأطفالنا».