جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«مذبحة أبو حزام».. هدوء وحزن في «قرية الدم والنار» بقنا

 قرية أبو حزام
قرية أبو حزام

سادت حالة من الهدوء والحزن في قرية «أبو حزام» التابعة لدائرة مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا والشهيرة إعلاميًا بـ«قرية الدم والنار»، اليوم الخميس، بعد أحداث مؤسفة سقط فيها 10 قتلى و9 مصابين في مشاجرة بين عائلتي «السعدية» و«العوامر».
وكان اللواء محمد ابو المجد، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، اخطارا من اللواء محمد ياسر، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن قنا، يفيد نشوب مشاجرة مسلحة بين عائلتين السعدية والعوامر، بقرية ابو حزام بنجع حمادى، وإطلاق النيران على سيارة ميكروباص، أسفرت عن مصرع، هدى سعيد نور، 8 سنوات، ومحمد سيد محمد، 22 سنة، وحنان حمادة شاكر، 20 سنة، ويوسف مسعود أنور، 15 سنة، وعدل حسين أحمد، 45 سنة، وسامي عبد الشكور محمد، 43 سنة، وفتحي عمر محمد حسين، 30 سنة، ونور الدين عبد الشافي محمد 65 سنة، وجثتين لسيدتين مجهولتي الهوية، 45 ، 55 عاما، وإصابة هدية شحات، وجمال عبد اللطيف، وصابرين أحمد، وايوب وليد، 5 سنوات وثناء محمد، وعلاء عبد الصبور، وناجح مسعد، 15 سنة.

فيما قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من إلقاء القبض على 15 شخصًا، وذلك لاتهامهم بارتكاب مجزرة أبوحزام بنجع حمادي.

ومشطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا القرية، وفرضت كردونًا أمنيًا بين أطراف النزاع، وعكفت على إلقاء القبض على المتهمين في واقعة المجزرة، وبدأت في تكثيف التحريات.

تم نقل الجثت والمصابين إلى مستشفيي قنا الجامعي ونجع حمادي العام، وانتقلت قوات أمنية إلى مقر الواقعة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة.