جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ليبيا.. تأجيل فتح باب الترشح للانتخابات المحلية إلى أجل غير مسمى

الانتخابات الليبية
الانتخابات الليبية

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا، اليوم الأربعاء، تأجيل فتح باب الترشح للانتخابات البلدية المعلن عنها سابقا لأجل غير مسمى.

 

وأكدت اللجنة، في بيان لها الأربعاء، أنه بناءً على الكتاب الموجه إليها من وزارة الحكم المحلي رقم ح.م/959/1 فقد تقرر تأجيل فتح باب الترشح للبلديات التي تم الإعلان عنه سابقا.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستستمر في مرحلة تسجيل الناخبين وتدعوا منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام بالتعاون مع اللجنة في تنفيذ حملات توعية اللبيين بأهمية التسجيل والمشاركة في انتخابات المجالس البلدية.

وكانت اللجنة المركزية لانتخاب المجالس البلدية في ليبيا، أعلنت في 16 أبريل الماضي، فتح منظومة تسجيل الناخبين في 38 من بلديات المنطقة الشرقية، تمهيدًا لإجراء الانتخابات فيها، أسوة بباقي المناطق الليبية.

وكان من المقرر أن يجرى خلال الأيام القادمة فتح باب الترشيح في البلديات الـ 38 وفقا القانون رقم (59) لعام 2012 الذي ينص على أن ولاية ومدة مجالس البلديات أربع سنوات ما لم يتم حلها قبل ذلك، حيث انتهت ولاية معظمها المجالس البلدية البالغ عددها 116.

وتنتظر ليبيا إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية نهاية العام الجاري، وأكدت المشاركات في ملتقى الحوار السياسي الليبي، التزامهن الكامل بخارطة الطريق في محطاتها ومواعيدها والتزاماتها، بما فيها إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في 24 ديسمبر المقبل، وأيضا بالثوابت والتوصيات الواردة في بيانهن الصادر في اجتماع الملتقى بتونس شهر نوفمبر الماضي.