جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

24 أغسطس.. انطلاق مؤتمر مستقبل الكهرباء والطاقة النظيفة في إفريقيا

صورة عن دعوة المؤتمر
صورة عن دعوة المؤتمر

تعقد شركة Power & Electricity World Africa في الفترة من 24 إلى 25 أغسطس 2021 مؤتمرها السنوي لهذا العام افتراضيا، حيث يضم قاعة عرض افتراضية وجلسات للتواصل.

ويوفر المؤتمر كافة وسائل العرض الافتراضية للشركا ت والجهات الحكومية المشاركة لإمكانية الوصول إلى صناع القرار في المرافق والحكومات وIPP الأفريقيين، الذين يصعب الوصول إليهم تقليديًا.  

ومن المقرر أن يضم المؤتمر السنوي الافتراضي  لعام 2021 "Power & Electricity World Africa" العديد من مختلفً الأبحاث والدراسات حول مستقبل الطاقة الجديدة والمتجددة والتكنولوجيا النظيفة، حيث يعرض أوجه الاستفادة من الرائدين في السوق والفرص التجارية في جميع أنحاء القارة الأفريقية، والأهم من ذلك أن العرض يسمح لهم بمقابلة مشترين حقيقيين. 

وأوضحت الشركة المنظمة للمؤتمر 2021  "Power & Electricity World Africa" أنه من المقرر أن يعقد فعليًا على مدار يومين عبر مسارين، تقديم أحدث محتوى عبر هذه الموضوعات الرئيسية: 

  1. ميغاتريندز والجيل القادم من الطاقة الشمسية
  2. اقتصاد الهيدروجين
  3. أنظمة هجينة
  4. الأداة التي تمكّن المستقبل
  5. الطاقة الشمسية السكنية
  6. تجارة الطاقة

وتعد أفريقيا هي أكثر المواقع المناسبة لتطبيق تكنولوجيا الطاقة المتجددة، وفي الوقت الحالي تمتلك العديد من الدول بالفعل محطات صغيرة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية تعمل علي توفير الطاقة لسكان الحضر والريف. 

هذه الأنواع من المحطات المختلفة أنتجت الطاقة المفيدة بشكل خاص في المواقع النائية بعيدا عن التكلفة المفرطة لنقل الكهرباء من محطات الطاقة على نطاق واسع.

 إن تطبيقات تكنولوجيا الطاقة المتجددة لديها القدرة على التخفيف من العديد من المشاكل التي تواجه الأفارقة كل يوم خاصة إذا تم القيام بها بطريقة مستدامة.