جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

برلمانية تطالب بتوفير لقاحات كورونا كأولوية للمسافرين للخارج

النائبة ايناس عبد
النائبة ايناس عبد الحليم

تقدمت النائبة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إبداء إقتراح برغبة، بشأن توفير عدد من المنافذ والتمركزات الخاصة بتطعيمات كورونا للمواطنين المسافرين للخارج، مؤكدة أنه في ظل الأزمة الصحية التي تشهدها العالم قامت العديد من الدول والشركات بتصنيع وإنتاج لقاحات فيروس كورونا.

وأوضحت عبد الحليم، أن ذلك الأمر أدى إلى تهافت معظم دول العالم إلى التعاقد على ما يكفيها ويكفي التعداد السكاني لمواطنيها من أجل تطعيمهم وتحصينهم من الإصابة بكوفيد 10 في أسرع وقت ممكن.

وطالبت البرلمانية بتوفير عدد من المنافذ والتمركزات الخاصة بتطعيمات كورونا للمواطنين المسافرين للخارج. تسهيلاً للإجراءات الخاصة بسفرهم.

وأشارت النائبة إلى أن الهدف من توفير تلك التمركزات المستقلة هو في الأساس "عامل الوقت"، حيث أن معظم هؤلاء الأشخاص مرتبطين بمواعيد طيران وأعمال ووظائف في البلد المُضيف، وهو ما قد لا يتناسب بأي شكل من الأشكال مع الجدول الزمني الذي تتبعه وزارة الصحة والسكان في تطعيم المواطنين الراغبين في الحصول على اللقاح من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لحجز اللقاح.

وكانت قد تقدمت النائبة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بســؤال للمستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس بشأن الإجراءات التي تنتوي الدولة إتباعها في سبيل مجابهة وصول وإنتشار مرض "الفطر الأصفر" لداخل الإقليم المصري.

وقالت عبد الحليم، إنه لا يخفى على علم أحد أن هناك حالة من عدم الإستقرار الشديد التي تعصف بالساحة الصحية والوقائية على مستوى العالم مؤخراً، كانت بدايتها منذ ما يقرب من عام ونصف عندما بدأت جائحة وباء فيروس كورونا المستجد وحتى هذه اللحظة، مشيرة إلى أن هذه الجائحة خلفت على أثرها الملايين من الإصابات والوفيات بكافة أنحاء الأرض.