جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

لمدة 3 أشهر.. توجيه رواتب الحكومة الماليزية لصندوق كوارث كورونا

محیي الدین یاسین
محیي الدین یاسین

 قرر رئیس الوزراء المالیزي محیي الدین یاسین، وقف رواتب جمیع الوزراء المالیزیین ونوابھم ثلاثة أشھر اعتبارًا من شهر یونیو الجاري على أن يتم توجیه الرواتب إلى صندوق الإغاثة في حالات الكوارث المتعلقة بكورونا، وذلك للمرة الثانية من الجائحة، حيث كانت الحكومة المالیزیة قد قامت بنفس الخطوة خلال أمر تقیید الحركة الأول في العام الماضي.
ونقلت وكالة الانباء الماليزية عن ياسين اليوم الثلاثاء أن الرواتب سیتم توجیهھا لفائدة صندوق الإغاثة في حالات الكوارث المتعلقة بجائحة فیروس كورونا المستجد (كوفید-19) في ھذه البلاد، مشیرًا إلى أن الأمر یعد جزءًا من جھود الحكومة المالیزیة لمواصلة أجندة رعایة وحمایة الشعب والتزامھا بإدارة الأزمة الصحیة التي تجتاح العالم حالیا.

إصابات كورونا في ماليزيا

سجلت ماليزيا 7105 إصابات جديدة بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المسجلة إلى 579462.
وبدأت ماليزيا اليوم الثلاثاء إغلاقا عاما لمدة أسبوعين في ظل زيادة الإصابات بمرض كوفيد-19.
وشهدت البلاد زيادة قياسية في الإصابات والوفيات بالمرض يوم السبت، لكن الأعداد انخفضت منذ ذلك الحين.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من
حيث عدد السكان.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.