جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بلغاريا تستأنف الدراسة مع استمرار تطبيق إجراءات كورونا

تطبيق إجراءات كورونا
تطبيق إجراءات كورونا

أعلنت بلغاريا، اليوم الاثنين، استئناف الدراسة وعودة جميع الطلاب من الصف الخامس إلى الصف الحادي عشر إلى المدارس.

وذكرت وكالة أنباء /صوفيا/ البلغارية للأنباء أن التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية ضد (كوفيد-19) سارية المفعول من إلزامية التطهير وارتداء الكمامات.. موضحة أنه - وفقًا لأحدث التوجيهات - يُسمح لمديري المدارس بالعودة إلى الدراسة عن بُعد إذا تدهور الوضع الوبائي مرة أخرى.

إصابات كورونا حول العالم
أظهر إحصاء لوكالة "رويترز" أن أكثر من 170.12 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و685187.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من
حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

وأودت جائحة «كوفيد- 19» في منطقة أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي بأكثر من مليون شخص منذ بدأ فيروس كورونا بالانتشار في العالم قبل عام ونصف العام، في وقت اقترح صندوق النقد الدولي خطة مساعدة بقيمة 50 مليار دولار لتعزيز حملات التلقيح ووقف تفشي الوباء.

كورونا حول العالم

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.