جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رئيس جامعة بني سويف برفع مستوى كفاءة العنصر البشري وتبادل المعرفة

الاجتماع
الاجتماع

أكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأحد، خلال اجتماعه بمديري الكليات والوحدات ذات الطابع الخاص، على توجه الجامعة برفع مستوى كفاءة العنصر البشري بكل القطاعات، وإحداث نقلة نوعية في الثقافة التنظيمية للجهاز الإداري بالجامعة، وذلك تنفيذًا لاستراتيجية التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030 في بناء الإنسان.

- أهمية حركة التنقلات تكمن في بناء القدرات 

وقدم رئيس الجامعة، تحية شكر وتقدير إلى المديرين السابقين على ما قدموا من جهود وإنجازات خلال فترة عملهم، ووجه التهنئة للمديرين الجدد متمنياً لهم التوفيق والسداد، وذلك محمد سليم أمين عام الجامعة، والأمناء المساعدين، موضحا أهمية حركة التنقلات تكمن في بناء القدرات وضمان تبادل المعرفة والخبرات ونقلها على نطاق كافة الكليات من خلال ضخ دماء جديدة في المواقع القيادية، بالإضافة إلى تنمية خبرات الموظفين، وضبط منظومة العمل الإداري ودفع العمل في عدد من الملفات المهمة، ومكافأة المتميزين وتصعيدهم إلى مناصب قيادية مختلفة.

 - الاستمرار في تدريب أعداد كبيرة من العاملين على المهارات الفنية

 

وجدد "حسن"، التأكيد على ضرورة الاستمرار في تدريب أعداد كبيرة من العاملين على المهارات الفنية، والمهارات القيادية، والمهارات السلوكية، وذلك بجانب الجوانب المالية والإدارية والقانونية، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على تحسين الأداء الفردي والأداء المؤسسي، وأكد  للمديرين، على ضرورة تحقيق العدالة، وتجنب الصراعات وحل المشاكل بالطرق العلمية الصحيحة، واحتواء الآخرين، وتوظيف ذلك بشكل يضمن استدامة نجاح منظومة العمل.

يذكر أن الاجتماع قد عقد على خلفية صدور قرار رقم 323، بتاريخ 26 مايو الجاري، بقيام عدد من القيادات الإدارية بأعمال مديري الكليات والوحدات ذات الطابع الخاص.
 

وفى سياق متصل أعلن الدكتور منصور حسن،  رئيس جامعة بني سويف،  عن الانتهاء من تدريب 15 ألف طالبا وخريج بالمركز الجامعي للتطوير المهني بالجامعة،  ومد فترة العمل بالمركز حتى عام 2025.