جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«الرياضة»: مصر تستضيف كأس العالم للجمباز لمكانتها في تنظيم الأحداث

اشرف صبحي
اشرف صبحي

أعرب أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، صبحي عن سعادته باستضافة مصر لكأس العالم للجمباز، الذي يقام في مصر لأول مرة في تاريخ القارة الإفريقية .

وأشار إلى أن هذا الأمر جاء نتيجة لسمعة مصر ومكانتها الجيدة في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية خاصة في ظل أحداث فيروس كورونا، مضيفاً أن وزارة الشباب والرياضة والإتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين علي تواصل بصفة دائمة من أجل خروج الحدث بالصورة الملائمة باسم ومكانة مصر الدولية.


جاء ذلك خلال قيام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، بجولة تفقدية بصالة استاد القاهرة الدولي للوقوف على آخر الاستعدادات لاستضافة مصر كأس العالم للجمباز الفني للرجال والسيدات، والمقرر أن تقام خلال الفترة من ٣ إلى ٧ يونيو المقبل، يرافقه اللواء على درويش رئيس هيئة استاد القاهرة والدكتور ايهاب امين رئيس الاتحاد المصري للجمباز وياسر زايد مدير البطولة والدكتورة نهاد زايد المدير التنفيذي للإتحاد.


وقال صبحي ، فى بيان للوزارة اليوم الأحد ، إن تأكيد ٢٥ دولة للمشاركة في كأس العالم للجمباز الفني، بإجمالي ٣٠٠ لاعب ولاعبة، هو إعلان من العالم أجمع بقدرة مصر في قدرتها على التنظيم ، مؤكداً أن الرياضة المصرية تشهد طفرة في ظل الدعم المتواصل من القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدعم الرياضة المصرية والرياضيين في مختلف المجالات.


يذكر أن وزير الشباب والرياضة التقى بوفد الاتحاد الدولي للجمباز، بحضور الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز، والدكتورة نهي عبدالوهاب عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي، للوقوف على كافة الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لكأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات، بديوان عام الوزارة.