جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

شركة طيران يابانية تنظم حفلات زفاف على متن طائرة لها منعها الوباء من الطيران

إقامة حفلات الزفاف
إقامة حفلات الزفاف على متن طائرة

قدمت شركة الخطوط الجوية اليابانية "أول نيبون ايروايز" للأزواج فرصة لإقامة حفلات الزفاف على متن طائرة لها اضطرت إلى وقف رحلاتها مع استمرار تأثير القيود المرتبطة بجائحة كورونا على السفر الدولي.


وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء اليوم الأحد، أن الخدمة، التي تم إطلاقها في أواخر مايو، سوف تظل متاحة حتى 13 يونيو على متن طائرة الركاب الكبيرة بوينج777- في مطار هانيدا في طوكيو.


وقالت الشركة إن سبعة أزواج سوف يقيمون مراسم الزفاف على متن الطائرة، وإنها انتهت من قبول الحجوزات.


وأوضحت الشركة أنه خلال المراسم على متن الطائرة، سوف توفر العروض الموسيقية الحية وإذاعة التهنئة من طاقم قمرة القيادة للعروسين


والاحتفال بزواجهما، وإضاءة خاصة لعرض صورة للمجرة على سقف القمرة. وتقيم شركة أول نيبون ايروايز حفل الزفاف على متن الطائرة مقابل 56ر1 مليون ين (14200 دولار) ومجموعة من فقرات الحفل وتقديم الطعام في مبنى الركاب مقابل 3 ملايين ين.


قالت شركة الطيران إنها توصلت إلى الفكرة المتفردة لجذب الأزواج الذين يمتنعون، على الرغم من أن شهري مايو ويونيو من أكثر الشهور ازدحاما بحفلات الزواج، عن إقامة الاحتفالات لتجنب الازدحام وسط الوباء.


وتأثرت حفلات الزفاف أيضا بالحظر المفروض على تقديم الكحول في أماكن الحفلات في المناطق الخاضعة لحالة الطوارئ الحالية المرتبطة بالفيروس.


وقالت الشركة إنها سوف تنظر في فتح باب التقديم لحفلات الزفاف على متن الطائرة مرة أخرى اعتمادا على تعافي الطلب على الرحلات الدولية.

 
إصابات كورونا حول العالم

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم ارتفع  إلى 170 مليونا و634 ألفا و46 إصابة.

كما أظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0730 بتوقيت جرينتش، ارتفاع  عدد الوفيات إلى 3 ملايين و548 ألفا و682 حالة وفاة، وبلغ عدد حالات الشفاء 152 مليونا و604 آلاف و49 حالة.

كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.