جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

قصر ثقافة الأسمرات أفضل المواقع الثقافية على مستوى الهيئة

قصر ثقافة الأسمرات
قصر ثقافة الأسمرات

أعلنت مديرية ثقافة القاهرة، عن فوز قصر ثقافة الأسمرات كأفضل قصر ثقافة في المسابقة السنوية لاختيار أفضل المواقع الثقافية على مستوى الهيئة.

ويعد قصر ثقافة الأسمرات من أهم قصور ثقافة العاصمة لما توليه أجهزة محافظة القاهرة ومديرية ثقافة القاهرة من اهتمام، ولاحتضانه قاطني العشوائيات، كتوجه من الدولة ببناء الإنسان اجتماعيا وإعداده، خاصة قاطني العشوئيات المعمرين للمدن الإسكانية الجديدة. 

وتقدمت الدكتورة جيهان حسن مدير عام فرع ثقافة القاهرة بالتهاني للدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان، هشام عطوة نائب رئيس الهيئة والفنان جلال عثمان رئيس اقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي ولجميع الزملاء العاملين بالاسمرات بأرق التهاني.

وفي سياق أخر، عقدت المكتبة الثقافية العامة لحي المعادي ندوة طبية عن مرض الروماتويد للدكتورة سهير عبد الرازق مسؤول الثقافة العامة بصحة المعادي تحدثت فيها عن مرض الروماتويد بأنه نوع من أنواع التهابات الروماتيزم المزمنة التي تصيب الشخص بهجومها على مفاصل الجسم ومنها إلى الرئتين وأوعية القلب والكلى وأجهزة الجسم المختلفة، كما أوضحت أن الروماتويد يتسبب في تضخم وتشوهات شكل المفاصل وصعوبة تحريكها،ولا يوجد وقايه منه لأن نسبة كبيرة من المصابين بسبب عامل وراثي وتاريخ أسري.