جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

كشف ملابسات طرد أبوين أطفالهم الـ 5 في أوسيم

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإلكترونية، بشأن مقطع فيديو تحت عنوان «رجل وزوجته يطردان أبنائهم الخمسة بأوسيم».

وحددت الداخلية الأسرة المعنية، وتبين أنهم «عامل رخام، ربة منزل، وأبنائهم الخمسة»، مقيمين بدائرة قسم شرطة أوسيم بالجيزة، وأنه على إثر خلافات زوجية بين الزوجين، طرد الزوج زوجته فتوجهت إلى مسكن أهليتها بدائرة المركز. 

ولم يكتفي الزوج بطرد زوجته وطرد أبنائهما الخمس ووجهم للذهاب لأسرة زوجته لكنها رفضت استقبالهم وطلبت منهم العودة إلى والدهم، ولم يجد الأطفال مأوى لدى والديهم فاستضافهم الجيران.

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط الزوجين، وبمواجهتهما أيدا ما جاء بالفحص، وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم تسليم الأطفال إلى جدتهم للأم «ربة منزل مقيمة بدائرة المركز، وأخد تعهد عليها بحسن رعايتهم. 

خطورة الإنجاب العشوائي على الأطفال والتنمية 

يذكر أن “الإنجاب العشوائي: يعد السبب الرئيسي في  الزيادة السكانية و ظاهرة تهدد الأفراد باغتيال طفولتهم فليس هناك أقسى من حرمان الإنسان من التعليم والخروج إلى العمل في سن مبكر لعدم تمكن أسرته التي أنجبت 5 أو 6 غيره من الإنفاق عليهم وتلبية احتياجاتهم، وتهدد الدول والبيئات بالتهام التنمية والتأثير على مواردها ومن ثم ضعف معدلات الإنتاج لعدم تناسبها مع معدلات الاستهلاك الضخمة، فمن أين تأتي الدولة بما يكفي حاجة أكثر من 101 مليون نسمة، بل إن العدد في زيادة فبحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بلغت نسبة الزيادة السكانية خلال 10 أشهر و20 يوما نحو مليون و375 ألفا و894 مواطنا ما جعل نواب بالبرلمان يتجهون للتقدم بمشروع قانون لتنظيم النسل كأحد الحلول المطروحة لمعالجة الظاهرة يضمن تنظيم الأسرة ويقدم حوافز لمن يطبق ذلك.