جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«اتحاد المستثمرين»: قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يفتقر التسويق الجيد

عبدالله الغزالي
عبدالله الغزالي

قال عبدالله الغزالي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري بلبيس الصناعية، إن الدولة اهتمت بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة خلال فترة الجائحة من خلال المبادرات التي أطلقها البنك المركزي المصري.

أضاف الغزالي، لـ"الدستور"، أن القطاع له أهمية كبيرة جدًا في الناتج المحلي الإجمالى، فضلاً عن دوره الكبير في رفع صادرات مصر للخارج و الحد من فاتورة الاستيراد، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من فرص العمل.

وتابع رئيس جمعية مستثمري بلبيس الصناعية أنه بالرغم من المبادرات التي أطلقتها الحكومة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلا أنه يفتقر التسويق الجيد لمنتجاته سواء في مصر أو خارجها، مطالبًا بإنشاء شركات خاصة لتسويق منتجاته وتكون داخل او خارج مصر.

وتهدف المنصة الإلكترونية التي يعتزم اتحاد المستثمرين إنشاءها تعريف المجتمع بالمنتجات المنتجة محليًا لبحث استخدامها لتكون بديلة  للمستورد، وأهميته للمنتجات المصرية في ظل تأثير جائحة كورونا على حركة الطيران بمعظم الدول، التي أثرت على استقدام مشترين للمعارض المحلية أو مشاركة الشركات المصرية بمعارض خارجية.

وأوضح الغزالي أهمية دور التسويق الإلكتروني الذي برز دوره خلال جائحة كورونا حيث سجل إيرادات كبيرة في كل بلدان العالم خلال جائحة كورونا ، لافتًا إلى أن الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين يعتزم انشاء منصة إلكترونية لتسويق منتجات المصانع لديه و تماشيًا مع الاحداث التي يشهدها العالم.