جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تقديم 116 ألف جرعة من لقاح كورونا في الإمارات

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الخميس، عن تقديم 116 ألفا و422 جرعة من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 12 مليونًا و531 ألفًا و970 جرعة.

وذكرت الوزارة- في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"- أن ذلك يأتي تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح مضاد لفيروس "كورونا"، وسعيا إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الوباء.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات، اليوم الخميس، عن تسجيل ثلاث حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الوباء في البلاد إلى 1664 حالة.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، إلى تسجيل 2167 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 563 ألفا و215 حالة.

ولفت البيان إلى أن 2137  مصابا تماثلوا للشفاء، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 543 ألفا و23 حالة.

وأعلنت الوزارة عن إجراء حوالي 225 ألف فحص جديد لفئات مختلفة من المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن أن عدد الوفيات التي سببتها جائحة كورونا أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الأرقام الرسمية المعلنة المنسوبة إلى الوباء.

وأفادت المنظمة، في تقريرها السنوي حول الإحصاءات الصحية العالمية، بأن جائحة كورونا تسببت عام 2020 فى وفاة ثلاثة ملايين شخص، سواء بشكل مباشر أم غير مباشر، في حين تشير الأرقام الرسمية إلى تسجيل نحو 1.8 مليون وفاة.

وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع TheHealthSite.