جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

قال إن سجون مصر خالية من كوفيد-19

مدير قطاع السجون لـ«الدستور»: تطعيم جميع النزلاء ضد فيروس كورونا

السجون
السجون

قال اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن مصلحة السجون انتهت من تطعيم جميع نزلاء السجون في مصر من لقاح كورونا، مؤكدًا أن سجون مصر خالية من أي إصابات بالفيروس.
 

أضاف مرزوق، لـ"الدستور"، على هامش الزيارة إلى منطقة سجون المنيا اليوم، أن حملة تطعيم نزلاء السجون بلقاحات فيروس كورونا بدأت منذ أسبوعين، وشملت جميع سجون الجمهورية، مؤكدًا أن السجون بطبيعتها مكان مغلق وله حساسية أمنية، فهي عبارة عن مجتمع مغلق، كما أن وزير الداخلية أصدر تعليمات مشددة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية وتطعيم السجناء بلقاح كورونا لحمايتهم من كوفيد-19؛ في إطار العناية الطبية القوية التي تقدمها لنزلاء السجون.

ونظم قطاع السجون بوزارة الداخلية، الإثنين، زيارة لوفد حقوقى، وممثلى الصحف ووكالات الأنباء الأجنبية، إلى سجن المنيا؛ لتفقد أوجه الرعاية المقدمة للنزلاء.

وتستهدف تلك الزيارة التي تعد السادسة للمنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام الأجنبية، بعد زيارات منطقة سجون طرة بالقاهرة، وبرج العرب بالإسكندرية، وسجن المرج العمومى بالقاهرة، ومنطقة سجون وادى النطرون، وسجن الفيوم، الوقوف على أوجه التطوير التى حدثت بالسجون (السجون المنشأة حديثاً والمطورة)، وأوجه الرعاية المعيشية والصحية المقدمة للنزلاء.