جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رفع 200 طن قمامة من نطاق حي ثان المحلة الكبرى في 24 ساعة

رفع 200 طن قمامة
رفع 200 طن قمامة

قال المحاسب أحمد المغاورى سليمان، رئيس حي ثان المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، اليوم الإثنين، إنه تم رفع ٢٠٠ طن قمامة من نطاق الحي، وذلك خلال 24 ساعة.


وأوضح رئيس حى ثان المحلة أن الحملات استهدفت رفع كفاءة مستوى النظافة بالحي، حيث شملت جميع أنحاء الحى منها مدخل المدينة والسكة الحديد وفتحات السكة الحديد ونعمان الأعصر  وعزبة خضر شارع الترعة وميدان الشون وميدان الششتاوى، وتم رفع أطنان من القمامة والمخلفات ما يقرب من 200 طن ومازال العمل مستمر بمشاركة إدارة النظافة والمكنسة الآلى ومعدات وسيارات وعمال الحى، ذلك في إطار اهتمام المحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وحتى الوصول إلى بيئة نظيفة.


من جانبه شدّد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، على استمرار حملات النظافة ورفع تراكمات الرمال ومخلفات المبانى بالمراكز والمدن لتحسين البيئة ورفع مستوى النظافة وتوفير بيئة صحية للمواطنين. 

وكان محافظ الغربية، شدد على كافة التنفيذيين بالتنسيق الكامل لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية منعاً للإصابة بفيروس كورونا المستجد (في ظل الاستعداد للموجة الثالثة، مشدداً على عدم إقامة أي موائد رمضانية أو الاعتكاف بالمساجد، خلال شهر رمضان، وكذا عدم فتح الأضرحة وحظر إقامة سرادقات العزاء أو أي احتفالات أخرى، و ضرورة الالتزام بتطبيق كافة تعليمات وزارة الأوقاف في هذا الشأن.

- متابعة بتطبيق المواعيد الصيفية لإغلاق المحلات
كما أكد المحافظ على ضرورة المتابعة الدورية الخاصة بتطبيق المواعيد الصيفية الجديدة والتي أوصت بها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، برئاسة رئيس مجلس الوزراء بشأن غلق وفتح المحلات التجارية والمطاعم وخلافه، بداية من يوم السبت الموافق 17 إبريل المقبل مع ضرورة الالتزام بنسب التواجد المقررة التي تضمن السلامة العامة في المطاعم والكافتيريا وغيرها، والتشديد على إلزام العاملين والمواطنين المترددين على جميع الأسواق أو المنشآت الحكومية أو البنوك وخلافه بارتداء الكمامات الوقائية.


كما شدد محافظ الغربية على المتابعة الدورية لمواقف السيارات للتأكد من استمرار تنفيذ الإجراءات الوقائية التي اتخذتها المحافظة ، لمجابهة انتشار الفيروس بإلزام السائقين بارتداء الكمامات، مشدداً على ضرورة انتظام عمليات التطهير والتعقيم بمختلف مواقف السيارات بشكل دوري للحد من نقل العدوى بين المواطنين.