جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رئيس حزب الغد: العلاقات المصرية الأمريكية تشهد انطلاقة جديدة لصالح المنطقة

رئيس حزب الغد
رئيس حزب الغد

ثمن المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي شكر فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وثمن من خلالها المجهودات المصرية التي نجحت في إقناع فرض وقف إطلاق النار في غزة، مؤكدا أنها ستكون انطلاقة جديدة وقوية ومثمرة للعلاقات المصرية الأمريكية خلال المرحلة المقبلة.

وأكد موسى مصطفى، أن الإشادة العالمية بنجاح مصر المنقطع النظير في مبادرتها لوقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين، يؤكد على أن مصر عادت شمسك الذهب وأنها طرف وشريك استراتيجي رئيسي في حل كافة قضايا المنطقة وأن لا حل لها إلا في وجود مصر كشريك قوي فعال.

وألمح مصطفى إلى أن إشادة الرئيس الأمريكي بالدور المصري والذي سبقها اتصال هاتفي مع الرئيس السيسي، أمر يؤكد على أن العلاقات المصرية الأمريكية ستنطلق بقوة لصالح المنطقة خلال الفترة المقبلة.


وأعلن رئيس حزب الغد أن شكر رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو لمصر وموقفها في إطلاق النار، أمر يؤكد على عظمة القيادة السياسية وحنكتها في حل أزمات وقضايا المنطقة، وهو ما يبعث برسائل الطمأنينة لكافة القضايا والملفات المصرية الداخلية والخارجية على رأسها سد النهضة.

وجدد موسى مصطفى دعمه لكافة الخطوات والقرارات والإجراءات التي ستتخذ من قبل القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي والجهات السيادية والمعنية لحماية أمن مصر القومي واستقراره.

وكان قد أشاد الرئيس الأميركي جو بايدن بالدور الذي أدّته القاهرة للتوصّل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في القطاع المحاصر.

كما أشاد بوقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية أمس الخميس برعاية القاهرة، معتبراً أنّه يمثّل “فرصة حقيقية لإحراز تقدّم” بعد 11 يوماً من القصف المتبادل بين الجانبين.

وفي المقابل، عبّر الرئيس السيسي في تغريدة على "تويتر"، في ساعة مبكرة من يوم الجمعة، عن تقديره للرئيس الأميركي بايدن "لدوره في إنجاح المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار وتحقيق التهدئة" في غزة.

كما وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على دوره في التهدئة في قطاع غزة.